قانون التاجر الالكتروني

قوانين التاجر الالكتروني

قوانين وانظمه ولوائح لابد ان يتبعها التاجر الالكتروني لتجنبه أي خسائر او عقوبات او غرامات ماليه او شطب من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والتي لها الحق في انشاء انظمة وقوانين واشتراطات لحماية التجارة الالكترونية وانشاء مراكز حماية لمستخدمي التجارة الالكترونية عبر الشبكة العنكبوتية ( الانترنت ) كا نظام داخلي للشركات والمواقع والمتاجر التجارية الالكترونية بناء على قرار الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الصادر برقم 1183 / ع لسنة 2018 .

من القائمة التالية يمكنك معرفة التزاماتك كتاجر الكتروني لتصبح تاجر معتمد

  • يجب على التاجر الكتروني التسجيل لدى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عبر موقعه الالكتروني كا تاجر .

  • يجب على التاجر الكتروني عدم ممارسة او مزاولة نشاط التجارة الالكترونية او اطلاق موقعه او متجره الالكتروني عبر الانترنت قبل الحصول على الموافقة الرسمية والنهائية واصدار ( شهادة تاجر معتمد ) من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية .

  • ومن مميزات ( شهادة تاجر معتمد )

  • اصدار شهادة تسجيل واعتماد الموقع او المتجر التجاري الرئيسي و الفرعي عبر الانترنت .

  • يمنح الموقع او المتجر التجاري الالكتروني شهادة للحماية من الاختراق والهاكرز وحماية عمليات الدفع الالكتروني وتنظيم عمليات الدفع.

  • اصدار شهادة كسب الثقة للمستهلك الالكتروني للمواقع والمتاجر الفرعية للتاجر.

  • الحصول على استضافة ودومين للموقع او المتجر الإلكتروني لمدة سنة مجاناً .

  • شهادة كسب الثقة للمستهلك الالكترونية تفيد بان الموقع الالكتروني موثوق به ويخضع لنظام حماية المستهلك الالكتروني من المركز العالمي لحماية التجارة الدولية.

  • شهادة ضمان المنتجات للعميل من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكتروني ( تامين على المنتجات التالفة ).

  • الحصول على اداة الدفع الأمنه للمنتجات وتحصيل قيمة المنتجات والسلع المباعة.

  • الحصول على موقع او متجر كامل متكامل مجانا ( اذا كان لا يملك موقع او متجر تجاري خاص ).

  • شحن و توصيل المنتجات والسلع والخدمات للزبائن عن طريق المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية.

  • اكتساب 50 نقطة مجانية عند التسجيل يستطيع التاجر المعتمد استخدامها في أي من عروض النقاط المتواجدة في الموقع .

  • يجب على التاجر الكتروني ان تكون جميع البيانات المدخلة عند التسجيل صحيحه وعلى مسئوليته الشخصية .

  • يجب على التاجر الكتروني توفر الشروط والاحكام و سياسة الخصوصية واتفاقية المستخدم و( شهادة تاجر معتمد ) من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على الموقع التجاري الخاص به وعرض أي تراخيص مطلوبة لبعض المنتجات الخاصة.

  • يجب على التاجر الكتروني توفر المعلومات التالية ( تسعيرة محددة – معلومات كافية عن المنتجات المعروضه – أي رسوم اضافية والضمان اذا وجد – فاتورة حسب لغة المستهلك لكل معاملة على ان تشمل هذه الفاتورة السعر والوحدة والسعر الاجمالي وتاريخ التسليم ).

  • يجب على التاجر الكتروني أن يقدم للمستهلك بشكل واضح ومفهوم بياناً بأحكام وشروط العقد، ومن ذلك ما يأتي :

‌أ . الخطوات الفنية الواجب إتباعها لإبرام العقد .

‌ب . البيانات المتعلقة بمقدم الخدمة.

‌ج . وصف للخصائص الأساسية للخدمات أو البضائع .

‌د . سعر الخدمات والبضائع، شاملة أي رسوم أو مبالغ إضافية .

‌هـ . الترتيبات المتعلقة بالدفع والتسليم والتنفيذ .

‌و . مدة سريان العرض والسعر .

‌ز . بيانات الضمان إن وجد .

‌ح. يجب على التاجر الكتروني ما إذا كان موضوع العقد سيتم تخزينه أو الاحتفاظ به من قبل مقدم الخدمة أو السلعة، وإمكانية الوصول إليه، وتخزينه، ونسخه، والاحتفاظ به، من قبل المستهلك وطرق ذلك .

  • يجب على التاجر الكتروني تقديم فاتورة إلى المستهلك تبين تكاليف شراء كل سلعة أو خدمة وإجمالي التكلفة شاملة جميع الرسوم، وتاريخ التسليم.

  • يجب على التاجر الكتروني تجنب الاعلانات والتعدي على العلامات التجارية والاعلانات يجب ان توضع مدة سريان العروض الترويجية وما هيا المنتجات المدرجة في هذه العروض .

  • يجب على التاجر الكتروني عدم الاحتفاظ بالبيانات الشخصية لمستخدمي موقعة التجاري لمدة اطول مما هو مطلوب كما لا يسمح للشركات استخدام البيانات الشخصية لمستخدميها و مشاركتها مع طرف ثالث من دون موافقتهم .

  • يجب على التاجر الكتروني اضافة موقعة التجاري لدى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وتسجيله من ضمن المتاجر المعتمدة .

  • يجب على التاجر الكتروني ادراج العنوان ومعلومات الاتصال بالإضافة الى الاسم ورقم شهادة الاعتماد الممنوحة من المركز على الموقع الالكتروني الخاص به .

  • يحظر على التاجر الكتروني استلام أي مبالغ من المستهلك الالكتروني ( المتسوق / المشتري ) باي طريقه كانت الى عن طريق حسابه الخاص لدى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية .

  • يجب على التاجر الكتروني الغاء أي خاصية دفع على موقعه التجاري

  • يجب على التاجر الكتروني الاطلاع على الانظمة والقوانين الصادرة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عبر موقعها الرسمي .

  • يقوم مركز حماية التاجر الكتروني لدى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بتوفير جميع انواع الحماية لموقعه ومحتواه وعلامته التجارية ومنتجاته وتحصيل قيمة المبيعات من المستهلك الالكتروني ( المتسوق / المشتري ) و ضرائب القيمة المضافة بعد تحصيلها من قيمة المبيع وحصوله على شهادة سداد الضرائب على المبيعات.

  • ان المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية يحذر التاجر الكتروني من أي تصرف ينتج يخالف الانظمة والقوانين ويعتبر التاجر الكتروني غير خاضع للأنظمة والاشتراطات وسيتعرض للعقوبة كما نص في المادة الثانية والعشرون و الثالثة والعشرون و الرابعة والعشرون من نظام التجارة الالكترونية .

  1. مقدمة:
    تنص هذه الشروط والأحكام (شروط الموقع) على كيفية استخدامكم لخدماتنا من أجل بيع بضائعكم (المنتجات) عبر متجر المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، أو الجزء ذي الصلة من المتجر (الموقع). ولكي يتم استخدام الموقع أو أي من خدماتنا (خدماتنا) لبيع المنتجات، يتعين عليكم إنشاء حساب بائع صحيح لكل دولة مختارة (كونها دولة الإمارات العربية المتحدة أو المملكة العربية السعودية أو حمهورية مصر العربية) والتي ترغب في بيع منتجاتكم فيها. ويجوز لنا تعديل خدماتنا من حين لآخر.

  1. الكلمات المستخدمة في شروط الموقع ( المتجر ) هذه: يكون للمصطلحات المعرفة أو المكتوبة بخط عريض ذات المعاني الواردة لها في شروط الموقع هذه. تشير كلمة البائع إما إليكم كفرد إذا كنت تستخدم الخدمات بالأصالة عن نفسك، أو الشركة التي تعمل لديها ممثلاً (إذا كنت مسجلاً أو تستخدم خدمة بصفتك (كجزء من) شركة أو أي من الشركات التابعة لك (بشكل فردي (فيما يتعلق بكل دولة مختارة) أو بشكل جماعي حسب ما يقتضي السياق)) وتختار إنشاء حساب بائع في كل دولة من الدول المختارة و/أو التسجيل على الموقع. ويوافق البائع على التقيد بشروط الموقع هذه والالتزام بها.

في شروط الموقع هذه، تعني كلمات متجر ونحن وضمير الجماعة المتكلم وملكنا، حسبما ينطبق، كل من أو جميع طرف (أطراف) متجر المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المتعاقدة (حسب ما هو منصوص عليه أدناه لكل دولة مختارة مشار إليها أدناه) أو أي من الشركات التابعة لها. وتعني كلمة “شركة تابعة” فيما يتعلق بأي كيان، أي كيان آخر أو شخص آخر يسيطر بشكل مباشر أو غير مباشر على ذلك الكيان أو خاضع له أو خاضع للسيطرة المشتركة لذلك الكيان. وتعني كلمة “شخص” أي فرد أو شركة أو شراكة أو شركة ذات مسؤولية محدودة أو جهة حكومية أو جمعية أو مشروع مشترك أو إدارة أو كيان محدد، سواء كان له وجود قانوني واضح أم لا.

  1. إنشاء حساب بائع لدولة مختارة: حسب التعليمات الواردة في الموقع، يتعين عليك إنشاء حساب بائع لدينا عن كل دولة من الدول المختارة التي تحتاج إلى الاستفادة من خدماتنا فيها. إذا كنت فرداً، يجب أن تكون مقيماً في تلك الدولة المختارة، أما في حالة الشركات، يتعين أن يكون لدى الشركة القدرة على ممارسة الأعمال في الدولة المختارة حسب القوانين المعمول بها في تلك الدولة المختارة. قد نقوم بمساعدتكم في إنشاء حساب في كل دولة من الدول المختارة بعد تلقي المعلومات اللازمة من طرفكم. ويجب عليكم التعرف بأنفسكم على العملية الواردة في الموقع والتعرف كذلك على جميع شروط الموقع. ويجب عدم التسجيل باسم مستعار و/أو انتحال بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بأي بائع آخر أو كلمة (كلمات) السر الخاصة به، حيث ينتج عن هذا السلوك الاحتيالي مخالفة القوانين واللوائح الاتحادية أو الوطنية أو الإقليمية أو الدولية المعمول بها (القوانين المعمول بها) في الدولة المختارة ذات الصلة. كما أنكم توافقون على تقديم كافة المعلومات ذات الصلة إلينا طالما كان حسابكم فعالاً. ويجب عليكم عند تسجيل حساب البائع الخاص بكم، وذلك لدى كل دولة من الدول المختارة، تقديم الوثائق الثبوتية السارية والأصلية التي نحددها (حسب القوانين المعمول بها في الدولة المختارة) وذلك حسب ما نطلبه من خلال الموقع أو حساب البائع الخاص بكم.

  1. كلمات السر: في حالة اختياركم أو تم تزويدكم باسم مستخدم أو كلمة سر أو أية معلومة أخرى كجزء من إجراءاتنا الأمنية، يجب عليكم التعامل مع هذه المعلومات بسرية تامة، حيث تتحملون المسؤولية وحدكم عن الحفاظ على سلامة كلمة السر الخاصة بكم. ولا يجوز لكم الإفصاح عن كلمة السر للغير ( بخلاف الأطراف الأخرى المفوضة من طرفكم لاستخدام حسابكم حسب شروط الموقع هذه)، كما تتحملون المسؤولية وحدكم عن أي استخدام أو عمل متخذ بموجب كلمة السر الخاصة بكم. وفي حالة اختراق كلمة السر الخاصة بكم، يجب عليكم تغييرها على الفور. ويحق لنا إيقاف أي اسم تعريف أو كلمة سر، سواء تم اختيارها من طرفكم، أو قمنا نحن بتخصيصها، في أي وقت إذا ارتئينا حسب رأينا المعقول أنكم قد أخفقتم في الالتزام بأي من شروط الموقع هذه.

  1.  السياسات المحددة: بإنشاء حساب بائع صحيح لكل دولة من الدول المختارة، فإنكم توافقون في وقت إنشاء الحساب أو التسجيل على الالتزام والتقيد بشروط الموقع هذه وكذلك جميع السياسات والبروتوكولات والإرشادات وغير ذلك من الشروط الواردة في الموقع (والتي تشكل جزءاً لا يتجزأ من شروط الموقع هذه). ويشمل ذلك:

    • أ)    أي شروط خاصة بأية دولة والتي يتم إخطاركم بشأنها من حين لآخر والتي تسري في كل دولة من الدول المختارة تسجلون فيها أو تختارون استخدام خدماتنا (باستخدام الوظائف يمكننا تفعيل الاستخدام لحسابكم)؛ و

    • ب)  أي شروط خاصة بالخدمة تتعلق بالخدمات المقدمة من طرفنا وتطلب من قبلكم، ويمكننا تزويدكم بها من حين لآخر (باستخدام الوظائف يمكننا تفعيل الاستخدام لحسابكم) وذلك حسب الشروط الخاصة بتلك الخدمة (قد تتعلق فقط بمنتجات محددة) (شروط الخدمة الأخرى) والتي تمثل جزءاً من شروط الموقع هذه. تشمل شروط الخدمة الأخرى، دون قيد، شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية).

  1. طرف المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المتعاقد: إذا كانت الدولة المختارة هي:

    •  جمهورية مصر العربية: يكون طرف المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المتعاقد هو: المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست بموجب قوانين مصر بموجب رقم تسجيل تجاري 5556 ومقرها المسجل في التجمع الاول، القاهرة، مصر (متجر مصر).

  1. خدمات المتجر التجاري الخاصة بنا: وفقاً لشروط الموقع هذه، نوفر لكم المواقع على شبكة الانترنت وأجهزة الهاتف المحمول لتمكينكم من عرض منتجاتكم (التي تختارونها ونوافق عليها) على العملاء وإتمام المعاملات في كل دولة من الدول المختارة حسب ما تختارون ونتفق عليه سوياً. بما في ذلك ما هو موضح في الموقع الالكتروني) حساب التاجر خدمات المتجر التجاري الخاصة بنا). باستثناء ما هو منصوص عليه خلافاً لذلك في شروط الموقع هذه، يقر البائع بأن متجر المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية لا تمتلك الملكية أو ملكية المنتجات أو مخزون المنتجات في أية مرحلة من المراحل بحكم تقديمنا للخدمات الخاصة بنا حسب شروط الموقع هذه. حيث تظل المنتجات مملوكة للبائع حتى إجراء وإتمام عملية التسليم بنجاح إلى العميل أو إعادتها إلى البائع.

  1.  واجبات البائع: يجوز لكم فقط الاستفادة من الموقع لأغراض مشروعة وبصورة قانونية. ويجب عليكم الالتزام بجميع القوانين المعمول بها في الدولة المختارة، وتقرون بأنها قد تختلف في الدول المختارة المختلفة. إنكم مطالبون بالالتزام بهذه الاختلافات أينما وجدت. ويتعين عليكم ضمان توافق منتجاتكم مع الصور الموضوعة على الموقع ومع المعلومات المقدمة إلينا، ويجب عليك الابتعاد عن وضع أي إعلان أو معلومات مضللة عن منتجاتكم أو عن أية علامة تجارية على الموقع. وفي حالة اكتشاف مخالفتكم لشروط الموقع هذه، يجب عليكم قبول إرجاع المنتجات وتحمل المسؤولية أمامنا وفقاً لشروط الموقع هذه.

قد تتطلب المنتجات التي نعتبر انها ممكن أن تمثل خطراً، )بما في ذلك على سبيل المثال، صحة وسلامة الأفراد) إلى ضمانات إضافية تعطى لنا من أجل السماح بالبيع من خلال الموقع الالكتروني. تنطبق قوانين معينة في الدولة المختارة على بيع هذا النوع من المنتجات وتقع مسؤولية الالتزام بهذه القوانين على عاتقكم. وسوف تتحملون بمفردكم المسؤولية المتكبدة وتكاليف أي التزامات نتيجة عدم اتباع المتطلبات الصحية ومتطلبات السلامة ذات الصلة و/أو بيع المنتجات التي تمثل خطورة على الأفراد أو ممتلكات الأشخاص. ونحتفظ بالحق في رفض المنتجات التي تصنف ضمن قائمة البنود المحظورة لدينا وتعديلاتها من حين لآخر. ويجب أن تلتزم المنتجات المعروضة للبيع على الموقع بجميع القوانين واللوائح وسياسات وبروتوكولات متجر المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي يتم تحديدها في الموقع
وتحديثها من حين لآخر. ويمنع منعاً باتاً بيع منتجات غير قانونية أو غير آمنة أو غير ذلك من المنتجات المحظورة الواردة في هذه الصفحات، بما في ذلك المنتجات التي تتاح فقط بموجب وصفة طبية. وينبغي عليكم قبل إدراج أو الطلب منا إدراج المنتجات إلى الموقع، القيام بمراجعة دقيقة لصفحات الإرشادات ذات الصلة الموجودة على الموقع. إن الأمثلة الواردة في صفحات المساعدة ليست أمثلة شاملة، بل تم تقديمها فقط كنوع من المعلومات الإرشادية. وعليه فإننا نشجعكم على السعي للحصول على المشورة القانونية المستقلة إذا كان لديكم أي استفسارات عن القوانين واللوائح المتعلقة بمنتجاتكم.

  1. عملية البيع وتنفيذها : بخلاف الحالات التي نوافق فيها على تقديم خدماتنا إليكم حسب شروط خدماتنا الأخرى (وفي هذا الوقت فقط حسب الضمانات وبالقدر المنصوص عليه في شروط الخدمات الأخرى المذكورة)، وبالنسبة لأي من خدماتنا التي تطلبون استخدامها أو تستفيدون منها (والتي نوافق على تقديمها) في كل دولة من الدول المختارة، يتعين عليكم:

  • أ)   ضمان عدم تسبب منتجاتكم في حدوث أية إصابة شخصية أو تلف بالممتلكات.

  • ب) أن تقدموا إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (عند الطلب) نسخة محدثة من رخصتكم التجارية (في حالة الشركات) أو نسخة من جواز سفركم أو هويتكم الوطنية (في حالة الأشخاص الطبيعيين)؛

  • ج) تقديم الضمانات المطلوبة والصيانة الخاصة بالمنتجات التي تم شراؤها وفقاً لممارسات المتجر وإرشادات وبروتوكولات المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والقانون (القوانين) المعمول به

  • د) الاستمرار في تحمل مسؤولية خدمات ما بعد البيع والكفالات والضمانات والصيانة وأي عيوب قد تظهر في أو فيما يتعلق بمنتجاتكم، حسب القانون المعمول به (حيث يجوز لكم أن تطلبوا منا القيام بذلك نيابة عنكم)؛

  • هـ) جلب وعرض وبيع وإنجاز منتجاتكم، في كل حالة، حسب شروط الطلبية وبيانات الشحن (وذلك بخصوص أي من منتجاتكم التي يتم طلبها من خلال الموقع)، وشروط الموقع هذه، وجميع الشروط المقدمة من قبلكم (بموافقتنا) أو من قبلنا والتي يتم عرضها على الموقع في وقت الطلبية، حيث تتحملون المسؤولية بمفردكم عن وتتحملون جميع مخاطر تلك الأنشطة؛

  • ق) تنفيذ طلبات منتجاتكم باستخدام احدى شركات ساعي البريد المعتمدة لدينا (والتي سيتم إبلاغكم عنها بالبيانات المقدمة من خلال حساب البائع الخاص بك)؛

  • و) تعبئة كل منتج من منتجاتكم بصورة تجارية معقولة بحيث تتوافق مع جميع متطلبات التعبئة والملصقات المنصوص عليها في كل دولة من الدول المختارة؛

  • ز)  مع مراعاة شروط الخدمة الأخرى، شحن كل منتج من منتجاتكم، على نفقتكم او نفقة العميل (بالاتفاق معنا)، في أو قبل أياً مما يلي:

  • (1) نهاية المدة المتاحة للشحن (والتي تبدأ اعتباراً من تاريخ عمل الطلبية ذات الصلة من قبل العميل) أو تاريخ توافر الشحن، حسبما ينطبق، والذي تقومون بتحديده في بيانات المخزون/ المنتجات ذات الصلة الخاصة بمنتجكم؛ أو

  • (2) في حالة عدم قيامكم بتحديد معلومات توافر الشحن في بيانات المخزون/ المنتجات المذكورة أو إذا كان منتجكم مصنف ضمن فئة المنتجات التي يتطلب المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية شحنها في غضون ثلاثة أيام عمل من تاريخ عمل الطلبية ذات الصلة من قبل العميل وأنتم تقروا والموافقة على حقنا في تحصيل أي خسارة متحملة أو متكبدة بحقنا في حال:

  • (1) تأخيركم في الوقت المحدد للتسليم؛ أو

  • (2) الغاء طلب مؤكد للعميل؛

    ح) استرجاع بيانات الطلبية ومعلومات الشحن الخاصة بأي من منتجاتكم التي تم طلبها من خلال الموقع للامتثال لالتزاماتكم وفقا لشروط الموقع هذه؛

  • ط) القيام فقط بإلغاء أي بيع لمنتجكم(منتجاتكم) من خلال الموقع حسب ما هو مسموح به طبقاً للإرشادات والسياسات الصادرة من قبلنا والتي تكون سارية المفعول وقت الطلبية المذكورة أو حسب ما يكون مطلوباً بموجب شروط الموقع هذه؛

  • ي) تنفيذ طلبات منتجاتكم في جميع أنحاء الدولة (الدول) المختارة (باستثناء القدر المحظور بموجب القانون المعمول به أو شروط الموقع هذه)؛

  • ك) تزويد المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بالمعلومات اللازمة بخصوص تنفيذ الطلبات ووضع الطلبية وتتبعها (بالقدر المتاح)، في كل حالة من الحالات حسب ما نطلبه باستخدام العمليات المحددة من قبلنا، ويكون من حقنا إتاحة أي من هذه المعلومات علناً؛

  • ل) الالتزام بجميع التعليمات، إن وجدت، التي تحددها الجهة المصنعة، الموزع، و/أو جهة ترخيص المنتج، والتي تحدد التاريخ الذي لا يجوز قبله إتاحة المعلومات المحددة عن ذلك المنتج (مثال: عنوان كتاب)، أو الذي لا يجوز قبله تسليم المنتج أو خلافاً لذلك إتاحته للعملاء؛

  • م) أن تكونوا البائع لكل منتج من منتجاتكم وعدم التصرف نيابة عن أي شخص آخر؛

  • ن) إرفاق بطاقة تعبئة مخصصة للطلبية، وإذا كان ينطبق، أي فواتير ضريبية، في كل عملية شحن لمنتجاتكم؛

  • س) تعريف أنفسكم كبائع لكل منتج من منتجاتكم في جميع بطاقات التعبئة أو غير ذلك من المعلومات الواردة أو المقدمة بخصوص منتجاتكم وبصفتكم الشخص الذي يمكن للعميل إعادة المنتج المطبق إليه؛ و

  • ع) باستثناء ما تسمح به شروط الموقع هذه صراحة، الالتزام بعدم الاتصال بالعملاء (سواء عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني أو غير ذلك من وسائل الاتصال) لتأكيد الطلبيات أو لتنفيذ منتجاتكم أو لأي سبب آخر.


  1. سياساتنا
    : تسري شروط الموقع على جميع الأنشطة أو المعاملات التي تتم على أو عبر الموقع في كل دولة من الدول المختارة. وفي حالة قيام البائع أو مالك علامة تجارية من الغير بإخطار المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو من خلال إحدى المحاكم أو أمر إداري أو حكومي بأن المنتجات أو أي جزء منها ينتهك حقوق الملكية الفكرية طبقاً للقوانين المعمول بها في الدولة المختارة (والتي تعني دون قيد)

    (1) حقوق النشر أو التأليف، وبراءات الاختراع وحقوق قواعد البيانات والحقوق في العلامات التجارية، والتصميمات، والمعرفة الفنية، والمعلومات السرية (سواء المسجلة أو غير المسجلة)؛

    (2) طلبات التسجيل، وحق التقدم بالتسجيل، الخاص بأي من تلك الحقوق؛ و

    (3) جميع حقوق الملكية الفكرية الأخرى، وأشكال الحماية المساوية أو المماثلة الموجودة في أي مكان آخر في العالم) أو أي حقوق أخرى للغير أو بموجب أي قوانين معمول بها في الدولة المختارة، فإنه يجوز لنا إزالة تلك المنتجات من الموقع ومن مخازننا (إن كان ذلك ينطبق) وذلك حسب تقديرنا المطلق أو تقديم البائع طلب إزالة تلك المنتجات في فترة زمنية معقولة مرسلة كتابياً. ويقر البائع أنه يجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية من وقت لآخر إدخال وتنفيذ قواعد عمل جديدة وإرشادات خدمة العملاء. بالإضافة إلى ذلك، فإننا غير ملتزمين بإعادة أي معلومات أو مواد أو مستندات إليكم، سواء قبل أو بعد إنهاء شروط الموقع هذه أو إلغاء حساب البائع.

  1.  الرسوم والدفعات: باستثناء ما تم النص عليه خلافاً لذلك، يمكن الاطلاع على الرسوم التي نحتسبها على خدماتنا على الموقع اضافة الصفحة للرسوم والضرائب  أو حسب ما هو موضح عبر حساب البائع لكل دولة من الدول المختارة، والتحديثات الخاصة بذلك من وقت لآخر. ويعتبر البائع مسؤولاً عن سداد الضرائب المرتبطة بالمنتجات (بما في ذلك أية فوائد أو غرامات تفرضها أية سلطة مختصة بسبب تأخر أو عدم سداد تلك الضرائب، وذلك حسب القوانين المعمول بها في الدولة المختارة في كل حالة). تحتسب جميع هذه المبالغ بالإضافة إلى رسومنا. كما أنكم تمنحون إلينا التفويض اللازم (وسوف تقدمون إلينا المستندات التي تثبت تفويضكم بناءً على طلبنا) للتحقق من معلوماتكم (بما في ذلك أية معلومات محدثة)، والحصول على تقارير ائتمانية عنكم من وقت لآخر، كلما تم الاتفاق عليه معكم في كل حالة من الحالات، وذلك للحصول على تفويض ائتماني من الجهة التي أصدرت بطاقة الائتمان الخاصة بكم وأن نقوم باحتساب المبالغ على بطاقة الائتمان الخاصة بكم أو خصم أي مبالغ مستحقة عليكم إلينا من حسابكم البنكي (سواء على شكل سداد أو خلاف ذلك). وباستثناء ما هو منصوص عليه خلافاً لذلك، سيتم الإشارة إلى وعرض جميع المبالغ الواردة في شروط الموقع هذه بالعملة المنصوص عليها في الموقع أو المشار إليها في حساب البائع لكل دولة مختارة. وسيتم سداد جميع الدفعات الواردة في شروط الموقع هذه بالعملة المنصوص عليها في الموقع أو المشار إليها في حساب البائع لكل دولة مختارة.

ولا تشمل جميع الرسوم واجبة السداد من قبل البائع بموجب شروط الموقع هذه الضرائب والرسوم المعمول بها، بما في ذلك دون قيد، ضريبة القيمة المضافة، وضريبة المبيعات، وغير ذلك من الضرائب المماثلة على المعاملات، وضرائب الانتاج والعائدات الإجمالية (“الضرائب غير المباشرة“). وإذا كانت الرسوم واجبة السداد من البائع خاضعة للضرائب غير المباشرة، ففي هذه الحالة تحتسب الضرائب غير المباشرة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بالإضافة إلى الرسوم واجبة السداد بموجب الاتفاقية. ويقوم البائع بتقديم تلك المعلومات إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية كلما كانت مطلوبة بشكل معقول وذلك لتحديد ما إذا كان المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ملزمة بتحصيل الضرائب غير المباشرة من البائع أو السماح للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بالتقيد بالتزاماتها القانونية فيما يتعلق بالتحصيل والتنفيذ الصحيح للضرائب غير المباشرة. وسيقوم المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بخصم رسوم الشحن التي يتكبدها المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية فيما يتعلق بالبائع أو العميل، إن وجد، قبل صرف الدفعة خلال الشهر المعني. والمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية تبذل المساعي المعقولة لضمان صرف تكلفة كل بند مطروحاً منها الرسوم الخاصة بنا حسب ما هو منصوص عليه في الموقع إلى حساب البائع على الموقع بما يتوافق مع شروط الدفع المنصوص عليها في الموقع في الدولة المختارة ذات الصلة وذلك بعد نجاح تسليم المنتج، وعلى أية حال شريطة ألا يتعدى ذلك ثلاثين يوماً من التسليم. وتخضع هذه المدة دائماً إلى أي نزاع خاص بالعميل أو مدة حل النزاع. وبعد ذلك الحين، يمكن للبائع تحويل الرصيد المتبقي إلى حسابه/حسابها البنكي في أي وقت. ويقتصر التزامنا بتحويل الأموال المستلمة من قبلنا نيابة عنكم على الأموال التي استلمناها بالفعل مطروح منها المبالغ المستحقة إلينا، مع مراعاة تحميل النفقات أو الإعادة أو المبالغ المحتجزة نظير المطالبات المتوقعة حسب شروط الموقع هذه. ويجب على الأطراف السعي لحل جميع وأي نزاعات تتعلق بالأموال بصورة ودية، وفي غياب أي حل مقبول، يتعين على الأطراف إحالة النزاع حسب ما هو وارد في البند 29.

وبغض النظر عن أي نص آخر في شروط الموقع هذه ودون الإخلال بحقوق ووسائل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الأخرى، فإن البائع يؤمن المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ضد جميع الخسائر (بما في ذلك بالقدر الذي تعتبر فيه أية خسارة مباشرة أو غير مباشرة و/أو تتعلق أو تتضمن أي تكاليف تحقيق أو رسوم أو مصاريف مهنية) تم تكبدها أو تحملها.

(أ) إذا تبين أن منتج البائع مقلداً أو مجدداً أو ليس أصلياً ؛ أو

(ب) أي نوع آخر من التصرفات الاحتيالية سيتم التعويض عنها من قبل البائع.

  1.  ضمانات وإقرارات البائع: يقر البائع ويضمن أنه

    (1) إذا كنت شركة، فإنها تأسست وتعمل أصولاً وأنها في وضع جيد حسب القوانين المعمول بها في الدولة المختارة التي سجلت فيها حساب البائع الخاص بها، وأنها تقوم بالتسجيل للحصول على خدماتنا المقدمة بموجب شروط الموقع هذه في الدولة المختارة؛

    (2) لدى البائع كل الصلاحية اللازمة والسلطة لإبرام شروط الموقع هذه وتنفيذ التزاماته ومنح الحقوق والتراخيص والتفويضات في شروط الموقع هذه؛

    (3) لدى البائع الصلاحية والتراخيص والتصاريح والتفويضات وحقوق الملكية والموافقات والأذون الخاصة بالمنتجات وأنه يمكنه بيع وترويج المنتجات في الإقليم الجغرافي التي تباع فيها من خلال الموقع؛

    (4) تتوافق منتجات البائع مع معايير الجودة والسلامة المعمول بهما؛

    (5) البائع مسؤول بمفرده عن أي منتجات يتم طلبها أو توزيعها عبر الموقع ويكون مسؤولاً كذلك عن أية مخالفة تقع لأي عقود مع الغير؛

    (6) لا يخالف إجراء الطلب وبيع منتجات البائع من خلال الموقع أي قوانين معمول بها في الدولة المختارة أو حقوق الغير؛

    (7) جميع المنتجات بما في ذلك المواد الموردة إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أصلية وخالية من أي عيوب؛

    (8) لن ينخرط البائع في ممارسات تجارية غير عادلة و/أو ينشر أي دعاية أو معلومات غير دقيقة أو مضللة عن المنتجات عبر الموقع؛

    (9) لن يقوم البائع ببيع أو تسليم العميل أي بنود مجددة أو مستعملة وأن المنتجات ستكون دائماً جديدة وغير مستعملة؛ و

    (10) يفهم البائع التزامات حماية المستهلكين التابعين له كمورد ويؤمن المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ضد أي خسائر أو تكاليف يتكبدها المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية فيما يتعلق بالتزامات البائع بموجب أي قوانين معمول بها في الدولة المختارة.

  1. المرتجعات: يتعهد البائع بالالتزام بسياسة الارتجاع وإعادة الثمن المنصوص عليها في الموقع، على نفقته الخاصة حيث تكون المنتجات المباعة عبر الموقع خاضعة للإرجاع أو إعادة ثمنها خلال فترة الارتجاع وإعادة الثمن من تاريخ تسليم المنتجات للعميل. وتسري سياسة الإرجاع طالما كانت المنتجات موجودة في عبواتها الأصلية وأعيدت إلى البائع بحالتها الأصلية التي كانت عليها وقت الشراء والاستلام. وسيقوم فريق دعم العملاء لدينا بترتيب عملية الإرجاع إلى البائع من خلال حجز موعد لدى ساعي البريد لاستلام المنتج وإعادته إلى البائع بما يتوافق مع السياسة، وفي هذه المرحلة يتعين على البائع إعادة المبلغ كاملاً إلى العميل المذكور. ومع مراعاة أحكام هذا البند، يجب على البائع دائماً قبول إعادة المنتج. إذا كان إرجاع المنتج غير قائم على ادعاء مخالفة البائع لأي من التزاماته، لن يقوم المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية باحتساب أية تكاليف أو غرامات (ما لم ينص على خلاف ذلك في شروط الموقع هذه). سنقوم إما أن نعيد المنتجات إلى عنوان الشحن الخاص بكم. إذا قمنا بترتيب عملية الإرجاع وإذا

    (أ) تبين أن عنوان الشحن الخاص بكم والموجود لدينا قديم أو غير صحيح؛

    (ب) لم تقوموا بتقديم عنوان شحن خاص في الدولة المختارة؛ أو

    (ج) لم نستطع القيام بالترتيبات اللازمة لكم لسداد قيمة الشحنة المرتجعة، ففي هذه الحالة سنعتبر أنكم قد تنازلتم عن المنتج (المنتجات) ويجوز لنا بالقدر الذي يسمح به القانون المعمول به في الدولة المختارة التصرف فيها. ويجب عليكم تعويضنا عن جميع التكاليف والمصاريف التي تكبدناها نظير تخزين وإرجاع أو التصرف في أي من المنتجات. ويجوز لنا، إن اخترنا ذلك، التصرف في أي من المنتجات (وسنعتبر أنكم قد وافقتم على تصرفنا) على الفور إذا قررنا وفق تقديرنا المطلق أن تلك المنتجات تمثل خطراً على السلامة أو الصحة أو تنشأ التزاماً على المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو موظفيها أو أي من الغير. وبالقدر الذي نختار فيه التصرف في أي من تلك المنتجات، تنتقل إلينا ملكية كل منتج من المنتجات التي تم التصرف فيها دون مقابل وذلك بالقدر الذي يسمح لنا التصرف في المنتج (المنتجات)، وسوف نحتفظ بجميع العائدات، إن وجدت، التي نحصل عليها جراء هذا التصرف.

باستثناء أي من منتجاتكم المنفذة وفقا لشروط الخدمة الأخرى، يجب عليكم على الفور قبول وإجراء عمليات الإلغاء والإرجاع وإعادة الأموال والتسويات حسب سياسات الإرجاع وإعادة الأموال المنشورة على الموقع والمعمول بها بخصوص المنتجات وخدماتنا المقدمة على الموقع، مع قيامنا بتفعيل هذه الخاصية في حسابكم. ودون تقييد لالتزاماتكم، يجوز لنا وفقاً لتقديرنا المطلق قبول وحساب ومعالجة عمليات الإلغاء والإرجاع وإعادة الأموال والتسويات لصالح العملاء. على أن تقوموا بإرسال أي مبالغ مالية إلى العملاء فيما يتعلق بأية عملية بيع تتم لمنتجكم (منتجاتكم) من خلال طرف المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المتعاقد المعني عبر الموقع. وسنقوم كذلك بإجراء أي دفعات إلى العملاء بالصورة التي نحددها ويتعين عليكم في هذه الحالة تعويضنا عن أي مبالغ نقوم بسدادها (أو يجوز لنا خصم تلك المبالغ من خلال حساب البائع الخاص بكم).

  1. أخطاء التسليم وعدم المطابقة: ستكونون مسؤولون بمفردكم عن أي خطأ في التنفيذ أو عدم التسليم أو خطأ في التسليم أو سرقة أو أي خطأ آخر أو تصرف يتعلق بتنفيذ طلبية المنتجات الخاصة بكم باستثناء القدر الذي يكون السبب فيه أياً مما يلي:

    (أ) تلاعب في بطاقة الائتمان (وعندما نكون مسؤولون عن هذا التلاعب)؛ أو

    (ب) إخفاقنا في تزويدكم (فيما يتعلق بأي من منتجاتكم المطلوبة من خلال الموقع) بيانات الطلبية، وبيانات الشحن كما تسلمناها أو حسب ما نتج عن عملية التحقق من العنوان. وبغض النظر عن الجملة السابقة، وبالنسبة لأي من منتجاتكم التي يتم تنفيذ طلباتها حسب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، إن وجدت، تسري شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الخاصة بالموقع في حالات عدم التسليم أو الخطأ في التسليم أو السرقة أو أي خطأ أو تصرف آخر يتعلق بتنفيذ طلبيات منتجاتكم. وستكونون مسؤولون عن أية حالة من عدم المطابقة أو أي عيب في، أو أي حالات استدعاء عامة أو خاصة لأي من منتجاتكم أو أي منتجات أخرى يتم تقديمها بما يتصل بمنتجاتكم. ويتعين عليكم إخطارنا على الفور بمجرد علمكم بحدوث أي حالات استدعاء عامة أو خاصة لمنتجاتكم أو أي منتجات أخرى مقدمة فيما يتصل بمنتجاتكم.

  1.  الملكية الفكرية: يحق للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وترخصون لها استعمال ونسخ وتوزيع وتعديل والإفصاح إلى الغير عن أي محتوى أو علامات تجارية أو مواد أو صور منتجات تقومون بتحميلها على الموقع (ويضمن البائع أنه يحق له منح ذلك الترخيص). هذا الترخيص الممنوح لنا من قبلكم سيكون دون رسوم وغير حصري ويشمل جميع أنحاء العالم وهو ترخيص دائم ويمثل
    حقاً لا يمكن الرجوع فيه وترخيصاً لنا لاستخدام ونسخ وتنفيذ وعرض وتوزيع وتكييف وتعديل وإعادة صياغة وإنشاء أعمال مشتقة من وخلافاً لذلك استغلال أي وجميع مواد البائع بشكل تجاري أو غير تجاري بأي طريقة كانت، وأن نقوم بترخيص هذه الحقوق من الباطن إلى أي من الشركات التابعة للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، لكن شريطة التزامنا بعدم تغيير أي من العلامات التجارية الخاصة بالبائع بغير الشكل المقدم من البائع (باستثناء ما يلزم من تعديل حجم العلامات التجارية بالقدر اللازم لعرضها طالما ظلت الأجزاء النسبية لهذه العلامات كما هي دون تغيير)، كما يتعين علينا الالتزام بطلبات إزالة بعض الاستعمالات في العلامات التجارية الخاصة بالبائع (شريطة ألا تكونوا قادرين على القيام بذلك باستخدام الخاصية المتاحة لكم على الموقع أو من خلال خدماتنا (إن كان ذلك ينطبق)). ولا يوجد في شروط الموقع هذه ما يمنع أو يحد من حق المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في استعمال مواد البائع دون إذن منكم بالقدر الذي يكون فيه هذا الاستخدام مسموح به دون الحاجة إلى ترخيص من البائع أو الشركات التابعة له بموجب القانون المعمول به. وعليه فإننا لا نمنح لكم ترخيصاً إلا بالقدر اللازم في أضيق الحدود لاستخدام خدماتنا التي وافقنا على تقديمها لكم. تعني كلمة “المواد” جميع التقنيات والعلامات التجارية والموافقات وبيانات المنتجات والبيانات والمواد وغير ذلك من البنود أو المعلومات المقدمة أو المتاحة من قبلكم أو من قبل الشركات التابعة لكم إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو الشركات التابعة لها.

  1.  التغييرات والتحديثات والترقيات: يحتفظ المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بالحق في تغيير شروط الموقع هذه في أي وقت وحسب تقديرها المطلق. وتصبح أي تغييرات سارية المفعول فور حدوث أي مما يلي
    أولاً: نشر التعديلات على الموقع و/أو إرسال الإخطار إليكم (بما في ذلك عبر البريد الالكتروني أو من خلال حساب البائع الخاص بكم) دون إرسال أي إخطار آخر إليكم. كما أنكم مسؤولون عن مراجعة أي تغييرات مطبقة. ويعتبر استخدامكم المستمر للموقع (وهو ما يظهر من خلال دخولكم إلى حساب البائع الخاص بكم) وخدماتنا عقب نشر أي تغييرات، إخطارات و/أو طلب الضغط للموافقة على الاستمرار، بمثابة قبول من طرفكم لتلك التغييرات. وفي حالة عدم قبولكم لأي من تلك التغييرات التي تتم على شروط الموقع هذه، يجب عليكم عدم الاستمرار في استعمال الموقع أو خدماتنا. ويوافق البائع على عدم وجود أي أثر أو صلاحية قانونية لأي شروط عمل يصدرها البائع أو يرسلها إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. وفي حين يحاول المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وتسعى للحفاظ على سلامة وأمان الموقع، لا نضمن استمرار عمل الموقع أو الدخول إليه. ويقر البائع بأنه يجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية من وقت لآخر ترقية الخصائص الموجودة في الموقع و أو بعض الجوانب في خدماتنا التي يقدمها البائع إلى عملائه بشكل عام. وحتى يتسنى للبائع الاستفادة من تلك الترقية، يجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إجراء التغييرات على تقديم أي من خدماتنا وكذلك الإجراءات التي يقوم من خلالها البائع بالحصول على أي من خدماتنا. ويجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أيضاً من وقت لآخر تغيير أي من خدماتنا بالقدر اللازم بغرض الالتزام بأي تغيير يطرأ على القوانين المعمول  بها في الدولة المختارة.

  1.  التزام المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية: يعتبر الموقع وأي من خدماتنا المقدمة من خلاله أو أي من الخصائص المستخدمة أو القائمة عليه بما في ذلك كل المحتوى والبرمجيات والوظائف والمواد والمعلومات المتاحة بخصوص أو مقدمة فيما يتصل بخدماتنا أنها مقدمة “كما هي”. ويعتبر كل كيان من كيانات المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو أي شخص مسؤولاً بشكل منفرد عن التزاماته الخاصة بموجب شروط الموقع هذه وليسوا مسؤولين مجتمعين عن الالتزامات الخاصة بأي كيان أو شخص آخر تابع للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بموجب شروط الموقع هذه. وبصفته مستخدماً للموقع، يقوم البائع باستعمال الموقع وخدماتنا المقدمة إلى البائع على مسؤوليته الخاصة. وبحسب أقصى قدر يسمح به القانون، تخلي المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والشركات التابعة مسؤوليتها عما يلي:

    (1) أي إقرارات أو ضمانات تتعلق بشروط الموقع الواردة هذه، أو أي من خدماتنا أو التعاملات المنصوص عليها في شروط الموقع بما في ذلك أي ضمانات ضمنية تتعلق بالرواج التجاري أو الصلاحية لغرض معين أو عدم الانتهاك؛

    (2) الضمانات الضمنية التي تنشأ خلال التعامل أو التنفيذ أو استخدام هذا النوع من التجارة؛ و

    (3) أي التزام أو مسؤولية أو حق أو مطالبة أو وسيلة للتعويض عن الضرر، سواء كان ناتج عن الإهمال من طرفنا أم لا. ولا يضمن المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أن الخصائص الموجودة على الموقع وفي خدماتنا سوف تتوافق مع متطلبات البائع أو أن تكون متاحة أو موجودة في الوقت المناسب أو آمنة أو غير منقطعة أو خالية من الأخطاء، ولن يكون المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية مسؤولة عن أي انقطاع في الخدمة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أعطال النظام أو غير ذلك من الانقطاعات التي قد تؤثر على استلام أو معالجة أو قبول أو إنجاز أو تسوية أي معاملات. كما لا ينخرط المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في أية معاملات بين العملاء والبائعين أو غير ذلك من التعاملات وذلك في حال نشوب نزاع بين واحد أو أكثر من المشاركين، وعليه يعفي كل مشارك من المشاركين المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والشركات التابعة لها (ووكلائها وموظفيها) من أية مطالبات وطلبات وتعويضات (فعلية أو تبعية) أياً كان نوعها أو طبيعتها وسواء كانت معلومة أم غير معلومة وسواء كانت محل شك أم لا وسواء كان قد أفصح عنها أم غير مفصح عنها والتي تنشأ عن أو تتصل بأي شكل من الأشكال بتلك النزاعات. لا تتعدى مسؤوليتنا التي تنشأ عن أو فيما يتصل بشروط الموقع هذه أو المعاملات المنصوص عليها، سواء من الناحية التعاقدية أو الضمان أو الضرر (بما في ذلك الإهمال أو المسؤولية عن المنتج أو غير ذلك من النظريات) تجاه البائع أو أي شخص آخر عن أية تكلفة لتغطية أو استرداد أو التعويض عن أي استثمار يقوم به البائع أو أي من الشركات التابعة له فيما يتصل بشروط الموقع هذه، أو عن أية خسارة للربح أو العائدات أو العمل أو البيانات أو التعويضات التأديبية أو التبعية التي تنشأ عن أو تتعلق بشروط الموقع هذه، حتى وإن كان المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو الشركات التابعة لها قد اخطروا باحتمال حدوث مثل تلك التكاليف أو الأضرار، لن تتعدى في مجملها قيمة تساوي المبالغ المدفوعة إلى البائع خلال مدة الستة أشهر السابقة فيما يتصل بالخدمة المعينة التي كانت سبباً في نشوء هذه المطالبة التي سبقت مباشرة الحدث الذي كان أساساً لنشوء تلك المسؤولية.

  1. إخلاء مسؤولية البائع والتعويض: يعفي البائع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ويوافق على تعويضها وحمايتها هي والشركات التابعة لها ومسؤوليها ومدراءها وموظفيها وممثليها ووكلائها ضد أية مطالبة أو خسارة أو ضرر أو تسوية أو تكلفة أو مصاريف أو غير ذلك من الالتزامات (بما في ذلك دون قيد رسوم المحاماة) (يشار إلى كل منها بكلمة “المطالبة“) والتي تنشأ عن أو فيما يتصل بما يلي:

    (أ) المخالفة الفعلية أو المزعومة من البائع لأي من الالتزامات الواردة في شروط الموقع هذه؛

    (ب) أية وسائل أخرى للبائع والتي يعرض البائع أو الشركات التابعة له المنتجات أو الخدمات من خلالها بخلاف الموقع؛

    (ج) منتجاتكم (بما في ذلك عرضها وبيعها وأدائها وتنفيذ الطلبيات الخاصة بها)؛

    (د) موادكم؛

    (ه) أي خرق فعلي أو مزعوم لأي من حقوق الملكية الفكرية من قبل أي مما سبق، وأية إصابة شخصية أو وفاة أو ضرر يقع للممتلكات المتعلقة بذلك؛

    (و) أي تعهد من الغير أو إدارة أو خلافاً لذلك مشاركة في العرض أو بيع أو أداء أو تنفيذ طلبيات منتجاتكم، بما في ذلك أي من موظفيكم أو ممثليكم أو وكلائكم أو مقاوليكم أو مقاوليكم من الباطن (ويشمل ذلك أي تصرف أو إغفال من قبل أي منهم أو أية مطالبة تقدم أو توجه من قبل أي منهم)؛ أو

    (ز) الضرائب المفروضة على أو واجبة السداد من قبل البائع أو لبيع و/أو توريد المنتجات. ويقوم البائع بالاستعانة بمستشار قانوني يقبله المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بشكل معقول للدفاع في كل مطالبة يتم التعويض فيها، وفي حالة ما إذا ارتأه المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في أي وقت من الأوقات وبشكل معقول أن أية مطالبة تم التعويض فيها قد تؤثر سلباً على المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، فإنه يجوز لنا الحصول على حق إدارة الدفاع في ذلك الشأن. ولا يجوز لكم الموافقة على صدور أي حكم أو إبرام أية تسوية لأية مطالبة دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة، والتي لا يجوز منعها دون سبب معقول. كما نحتفظ بالحق في ممارسة حقوقنا بموجب هذا النص من خلال احتجاز الأموال الي تكون مستحقة خلافاً لذلك إلى البائع بموجب شروط الموقع الواردة هنا.

  1. تخفيف الخسائر: باستثناء ما إذا كان الأمر يتعلق بأية مطالبة أو دعوى خاصة بعدم سداد الرسوم، يجب على كل طرف اتخاذ جميع الخطوات المعقولة لتخفيف الخسائر والأضرار التي يتكبدها جراء أية مطالبة أو دعوى (سواء كان ذلك بسبب الإهمال أو مخالفة العقد أو الإدلاء ببيانات غير صحيحة، بموجب أي تعويض أو خلاف ذلك) يقيمها ضد الطرف الآخر.

  1.  التأمين:  في حالة تجاوز إجمالي العائدات الناتجة عن أي بيع لمنتجكم (منتجاتكم) من خلال الموقع ما قيمته عشرة آلاف دولار أمريكي (10,000 دولار أو المبلغ المعادل له بالعملة المحلية للدولة المختارة ذات الصلة) في كل شهر على مدار فترة تمتد لثلاثة (3) أشهر متعاقبة، أو خلافاً لذلك إذا طلب ذلك من قبلنا، يتعين عليكم في غضون ثلاثين (30) يوماً أو بعدها الحصول على نفقتكم الخاصة طوال ما تبقى من المدة عن كل دولة من الدول المختارة المعنية تأمينا تجارياً عاماً شاملاً أو ضد المسؤولية الإضافية بحد أقصى يساوي مليون دولار أمريكي (1,000,000 دولار) أو المبلغ المعادل له
    بالعملة المحلية للدولة المختارة ذات الصلة عن كل واقعة وفي المجمل، بحيث تغطي الالتزامات التي تنشأ بسبب أو تحدث مع إجراء أعمالكم بما في ذلك المنتجات وعمليات المنتجات/المنجزة والإصابة الجسدية، وذلك بموجب بوليصة (بوالص) تأمين تسمي طرف المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المتعاقد والتابعين له كمؤمن عليهم إضافيين. وبناءً على طلبنا، يتعين عليكم تزويدنا بشهادات تأمين بهذه التغطية على عنوان المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية.

  1.  السرية: طوال مدة استخدامكم لخدماتنا، يجوز لكم استلام معلومات تتعلق بنا أو بخدماتنا (بما في ذلك معلومات معاملات المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية) والتي لا تظهر إلى الجماهير (“المعلومات السرية“). كما أنكم توافقون على ما يلي:

    (أ) تظل جميع المعلومات السرية ملكاً حصرياً للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية؛

    (ب) يحق لكم استخدام المعلومات السرية فقط بالقدر اللازم لمشاركتكم في خدماتنا؛

    (ج) خلافاً لذلك لا يجوز لكم الإفصاح عن المعلومات السرية إلى أي شخص آخر أو الغير؛ و

    (د) يتعين عليكم اتخاذ كافة الإجراءات المعقولة لحماية المعلومات السرية من أي استعمال أو إفشاء غير مسموح به صراحة في شروط الموقع هذه. ولا يجوز لكم إصدار أي بيان صحفي أو إصدار أي تصريح معلن يتعلق بخدماتنا أو استخدام اسمنا و علاماتنا التجارية أو شعارنا بأي شكل من الأشكال (بما في ذلك في المواد الترويجية) دون الحصول على تصريح كتابي مسبق، ولا يجوز لكم إساءة تقديم أو المبالغة في العلاقة القائمة بيننا بأي شكل من الأشكال.

  1.  الإفصاح عن المعلومات: يحتفظ المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بحقها في الإبلاغ عن أي نشاط إذا شك أنه يخالف أي قانون من القوانين المعمول بها، وذلك إلى مسؤولي تنفيذ القانون المعنيين أو الجهات الرقابية أو الغير. ولأجل التعاون مع الطلبات الحكومية لحماية المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وعملائها أو لضمان نزاهة سير أعمال المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وأنظمتها، يجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الدخول إلى والإفصاح عن أي معلومات تراها ضرورية أو مناسبة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر بيانات حساب البائع
    وبيانات الاتصال الخاصة به وعنوان بروتوكول الإنترنت ومعلومات مرور البيانات وتاريخ الاستخدام والمحتوى المنشور. ويجب على كل من المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والبائع حماية بيانات العملاء حسب سياسات كل منهم والقوانين المعمول بها في الدولة المختارة.

  1.  استخدام معلومات معاملات المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية: يجب عليكم الامتناع عن والإيعاز للشركات التابعة لكم بالامتناع عما يلي، بشكل مباشر أو غير مباشر:

    (أ) الإفصاح عن أية معلومات تتعلق بمعاملات المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (باستثناء القدر اللازم من المعلومات الذي يمكنك الإفصاح عنه فقط من أجل تنفيذ التزاماتكم بموجب شروط الموقع هذه وذلك إذا كنت متأكد من أن كل متلقي لهذه المعلومات سيستخدمها فقط للغرض الذي يتوافق مع القيود المفروضة عليك بخصوص تلك المعلومات)؛

    (ب) استخدام أية معلومات تتعلق بمعاملات المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية لأي أغراض تسويقية أو ترويجية أياً كانت، أو خلافاً لذلك بأي شكل لا يتوافق مع سياسات الخصوصية الخاصة بنا أو بكم أو القانون المعمول به في دولة من الدول المختارة؛

    (ج) التواصل مع شخص قام بطلب منتجكم بغرض تحصيل أي مبالغ خاصة بذلك المنتج أو للتأثير على ذلك الشخص لإجراء معاملة بديلة؛

    (د) الحط من قدرنا أو قدر أي من الشركات التابعة لنا أو أي من المنتجات أو الخدمات ذات الصلة التي نقدمها أو أي عميل؛ أو

    (ه) إجراء اتصالات مخططة من أي نوع على أساس أن المتلقي المعني هو أحد مستخدمي الموقع. بالإضافة إلى ذلك، يجوز لكم فقط استخدام الأدوات والوسائل التي نحددها للتواصل مع مستخدمي موقعنا بخصوص المعاملات التي تنفذها من خلاله، ويشمل ذلك لأغراض تحديد المواعيد أو الاتصال أو إلغاء تنفيذ المنتجات. ولا تمنعكم الشروط الواردة في هذه الفقرة من استخدام البيانات الأخرى التي تحصل عليها دون الرجوع إلى معلومات المعاملة الخاصة بالمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية لأي غرض حتى وإن كانت تلك المعلومات مماثلة لمعلومات المعاملة الخاصة بالمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية شريطة ألا تقوموا باستهداف الاتصالات على أساس أن المستقبل المعني هو أحد مستخدمي الموقع. تعني معلومات المعاملة الخاصة بالمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إجمالاً معلومات الطلبية وأي بيانات أو معلومات أخرى تحصلون عليها أو تحصل عليها الشركات التابعة لكم من المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو الشركات التابعة لها، أو خلافاً لذلك نتيجة لشروط الموقع هذه أو المعاملات المنصوص عليها في هذه الاتفاقية أو أداء الأطراف بموجب شروط الموقع هذه.

  1.  الحقوق في خدمة موقع متجر المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ومواد خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وخصائص خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية . خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية(“خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية“) هي خدمة يقوم بتشغيلها شركة تابعة لنا التي تمكن أنظمتكم من التفاعل مع ميزات أو وظائف معينة متاحة للبائعين. “مواد خدمة موقع المتجر” تعني أي برنامج أو بيانات أو نص أو صوت أو فيديو أو صور أو محتوى آخر نوفره فيما يتعلق بخدمة موقعالمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، بما في ذلك واجهات برمجة التطبيقات والوثائق ذات الصلة ومكتبات البرامج والمواد الداعمة الأخرى بغض النظر عن شكلها. “خصائص خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية” تعني أي خصائص تقنية وتشغيلية وبروتوكولات أمان وغيرها من الوثائق أو السياسات التي نقدمها أو نوفرها فيما يتعلق بخدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو مواد خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. تعني مرافق مراكز البيانات الداخلية الخاصة بالشركات التابعة لنا والخوادم ومعدات الشبكات وأنظمة برامج المضيف (على سبيل المثال، الجدران النارية الافتراضية) التي تقع في نطاق سيطرتنا أو تحت سيطرتهم المعقولة وتستخدم في توفير خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو مواد خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. كما بيننا وبيننكم، نحن أو الشركات التابعة لنا أو المرخصون لدينا يمتلكون كل الحق والملكية والمصلحة في خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ومواد خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وخصائص خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية . ولا تحصلون على أي حقوق بموجب شروط الموقع هذه من قبلنا أو من المرخصين لدينا في خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ومواد خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وخصائص خدمة موقع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بما في ذلك أي حقوق ملكية فكرية ذات صلة.

  1. المدة والإنهاء: تبدأ شروط الموقع هذه اعتباراً من تاريخ إنشاء حسابكم أو توقيعكم عقد كتابي معنا وتظل مستمرة ما لم وحتى يتم إنهائها من قبلنا أو من طرفكم. ويجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إنهاء شروط الموقع الواردة هنا (بشكل كامل أو جزئي، أو فيما يتعلق بكل دولة من الدول المختارة) في أي وقت حسب تقديرها المطلق، ومع ذلك سيحاول المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إعطاء إخطار إلى البائعين مدته خمسة عشر يوماً. عند الإنهاء، لا يمكن الدخول إلى حساب البائع (إما بشكل عام أو فيما يتعلق بدولة معينة من الدول المختارة. ومع ذلك، لن يؤدي أي إنهاء لشروط الموقع الواردة هنا (بغض النظر عن سببها) إلى:

    (1) التأثير على أي حقوق أو التزامات مستحقة لأي من الطرفين؛

    (2) التأثير في بدء سريان أو سريان أي حكم من شروط الموقع هذه والذي كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ أو يستمر في سريانه صراحة أو ضمناً عند أو بعد الإنهاء؛ أو

    (3) يتطلب اللجوء إلى المحكمة أو صدور أمر قضائي. وبالقدر المناسب، يتعين على البائع أن يعيد إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على الفور جميع الممتلكات (بما في ذلك دون قيد المعلومات السرية وجميع المواد المتعلقة بأي عملاء) والتي يكون قد تسلمها من المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية فيما يتصل بتنفيذ التزاماته.

  1. تعليق الخدمات: يجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية تعليق تنفيذ خدماتنا أو إمكانية الدخول إلى حساب البائع (سواء بشكل عام أو فيما يتعلق بدولة معينة من الدول المختارة) دون أن يرتب ذلك أية مسؤولية عليها في حال تم تحديد خطر شخصي أو مالي أو قانوني فعلي أو محتمل على العميل (بما في ذلك الحالات التالية:

    (1) في حالة مخالفة البائع لشروط الموقع هذه أو أي من سياساتنا؛

    (2) في حالة إخفاق البائع في التعاون بشكل معقول مع أي تحقيق تجريه المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية؛

    (3) عندما يرى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بشكل معقول أن استمرارها في تقديم أي من خدماتنا سوف يعرض البائع أو المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو الشركات التابعة لأي منهما أو عملاء أي منهما إلى خطورة أمنية مادية أو إجراء تنظيمي؛

    (4) إذا تبين أن أداء البائع لا يلبي التوقعات المعقولة التي وضعها المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية.

  1. القوة القاهرة: لن نكون مسؤولين عن أي تأخير أو إخفاق في تنفيذ أي من التزاماتنا بموجب شروط الموقع الواردة هنا في حالة وقوع أسباب أو أحداث أو غير ذلك من الأمور الخارجة عن إرادتنا المعقولة.

  1.  القانون الحاكم: تحكم شروط الموقع الواردة هنا وتفسر حسب:

  • أ)  قوانين مصر إذا كان طرف المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المتعاقد هو متجر مصر.

  1.  النزاعات: يحال أي نزاع أو مطالبة أو خلاف ينشأ عن أو فيما يتصل بشروط الموقع هذه (بما في ذلك النزاع أو المطالبة أو الخلاف الذي يتعلق بأي من الالتزامات غير التعاقدية التي تنشأ عن أو فيما يتصل بشروط الموقع هذه) إلى المسؤولين المختصين في كلا الطرفين للوصول إلى حل. وفي حالة مرور إحدى وعشرين يوماً دون الوصول إلى حل للنزاع عقب إحالته إلى مسؤولي الطرفين، يجب تسوية النزاع بشكل نهائي كما يلي:

    • أ)  إذا كان طرف المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المتعاقد هو متجر مصر: باستثناء ما هو منصوص عليه أدناه، من خلال التحكيم بموجب قواعد التحكيم الصادرة عن مركز التحكيم المشترك لمركز دبي المالي العالمي ومحكمة لندن للتحكيم الدولي، وتعتبر تلك القواعد متضمنة في هذا البند بمجرد الإشارة إليها. ويتم التحكيم من خلال محكم فرد، ويعقد التحكيم في مقره القانوني في إمارة دبي وتكون اللغة المستخدمة في التحكيم هي اللغة الإنجليزية.

      وبغض النظر عما سبق، يجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية طلب الحصول على أمر قضائي من أية محكمة مختصة بخصوص أية مسألة تتعلق بمخالفة حقوق الملكية الفكرية أو استعمال موقعها أو خرق أي حقوق ملكية فكرية للغير.

  1. أطراف مستقلة: أنتم وأطراف المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المتعاقدة متعاقدون مستقلون، ولا يوجد في شروط الموقع الواردة هنا أي شئ قد ينشأ عنه أي نوع من الشراكة أو المشروع المشترك أو الوكالة أو الامتياز أو يشير إلى وجود مندوب مبيعات أو علاقة عمل بيننا. ولن يكون لكم أية سلطة في إجراء أو قبول أي عروض أو إقرارات نيابة عنا. ولا تنشئ شروط الموقع أية علاقة حصرية بيننا. ولا يوجد في شروط الموقع الواردة هنا سواء صراحة أو ضمناً أي شئ يمكن تفسيره على أنه يعطي أي شخص بخلاف أطراف شروط الموقع هذه أي حق قانوني أو عادل أو وسيلة أو مطالبة بموجب شروط الموقع هذه أو فيما يتعلق بها. وردت شروط الموقع هذه وجميع الإقرارات والضمانات والتعهدات والشروط والأحكام المنصوص عليها هنا في هذه الشروط لصالح المنفعة الحصرية للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ولكم وللعملاء فقط. كما قد يكون الحال بيننا، ستكونون مسؤولون فقط عن جميع الالتزامات المرتبطة باستعمال أي خدمة أو خاصية تابعة للغير والتي تسمحون لنا باستخدامها نيابة عنكم، بما في ذلك التقيد بأي شروط استخدام معمول بها. ولا يجوز لكم إصدار أي بيان يتعارض مع أي شئ وارد في هذا البند سواء على موقعكم أو في أي مكان آخر

  1.  التنازل: حقوق المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بموجب شروط الموقع الواردة هنا:

    (1) يمكن ممارستها كلما كان ذلك ضرورياً؛

    (2) ما لم ينص صراحة على خلاف ذلك في شروط الموقع ، تعتبر هذه الشروط تراكمية وغير مقصورة على الحقوق والتدابير الواردة في القانون المعمول به؛

    (3) يجوز التنازل عنها فقط بصيغة كتابية وبشكل محدد. ولا يعتبر التأخير في ممارسة أي حق أو عدم ممارسته أنه تنازلاً عن ذلك الحق.

  1. الغير: باستثناء حالة الشركات التابعة للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، لا يجوز لأي شخص غير طرف في شروط الموقع هذه تنفيذ أياً منها.

  1.  قابلية الانفصال: في حالة ما إذا تبين أو أصبح أي من شروط الموقع هذه والمستندات المشار إليها فيها (بما في ذلك أي شروط خدمات أخرى) غير قانوني أو غير ساري أو غير قابل للتنفيذ أمام أي اختصاص قضائي، فإن عدم القانونية أو عدم السريان أو عدم القابلية للتنفيذ المذكورة لن تؤثر على ما يلي:

    (1) قانونية، أو سريان أو قابلية أي شرط من شروط الموقع والمستندات المشار إليها فيها (بما في ذلك شروط الخدمات الأخرى) للتنفيذ أمام ذلك الاختصاص القضائي؛ أو

    (2) قانونية، أو سريان أو قابلية أي نص آخر في شروط الموقع والمستندات المشار إليها فيها (بما في ذلك شروط الخدمات الأخرى) للتنفيذ أمام أي اختصاص قضائي آخر.

  1. مجمل الاتفاقية: تتضمن الاتفاقية وشروط الموقع هذه والمستندات المشار إليها فيها (بما في ذلك شروط الخدمات الأخرى) كامل الاتفاق بين الأطراف فيما يتعلق بالعقود والاتفاقيات والمعاملات المنصوص عليها فيها، وتجب وتحل محل جميع الاتفاقيات السابقة بين الأطراف فيما يتعلق بهذه العقود والاتفاقيات والمعاملات. وباستثناء ما هو مطلوب بموجب القانون المعمول به، لا يجوز تضمين أي شروط ضمناً (سواء بالعرف أو الممارسة أو خلاف ذلك) في شروط الموقع هذه والمستندات المشار إليها فيها. ويقر كل طرف أنه بالموافقة على إبرام شروط الموقع هذه والمستندات المشار إليها فيها (بما في ذلك شروط الخدمات الأخرى) فإنه لم يعتمد على أي إقرار أو ضمان أو عقد فرعي صريح أو ضمني أو أي تعهد آخر (باستثناء تلك المنصوص عليها في هذه الشروط والمستندات المشار إليها فيها).

  1.  الإخطارات: يجب إرسال أو تسليم كافة الإخطارات أو الطلبات أو الاعتمادات أو الموافقات أو غير ذلك من الرسائل بموجب شروط الموقع هذه (“الإخطارات“) والمرسلة من قبلكم للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إلى طرف المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المتعاقد المعني بصيغة كتابية على أن يتم إرسال نسخة إلى كل كيان من كيانات المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية مصر. ويعتبر الإخطار مرسلاً عند تسليمه من خلال ساعي البريد وتوقيعه من قبل موظف المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عقب ثلاثة أيام من ذلك التوقيع إلى العناوين المذكورة في الموقع. ويجوز لنا أن نخطركم كتابة من خلال حساب بريدكم الالكتروني أو من خلال تسليم نسخة مطبوعة من ذلك الإخطار عن طريق ساعي البريد على العنوان المقدم إلينا من طرفكم، ويعتبر الإخطار مرسلاً في كل حالة فور إرساله أو تسليمه للإرسال (حسب الحالة).

  1.  الامتثال:

    • أ)   يقر ويضمن البائع أن بلد المنشأ للمنتجات ليست دولة خاضعة للعقوبات الأمريكية أو غيرها من عقوبات السلطات الحكومية الأخرى والتي تمنع المواطنين الأمريكيين أو غيرهم من الأفراد أو المؤسسات أو المنظمات أو الكيانات من استيراد تلك المنتجات في وقت الاستيراد إلى دولة الوجهة أو في الوقت الذي يقوم فيه البائع بتسليم المنتجات إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. ويقر ويضمن المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أن جميع المنتجات التي يوردها البائع إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ليست خاضعة للرقابة بموجب لوائح إدارة التصدير الأمريكية أو لوائح الاستخدام المزدوج الصادرة عن الاتحاد الأوروبي أو لوائح التداول الدولي في الأسلحة الصادرة عن الولايات المتحدة أو غير ذلك من قوانين ولوائح التصدير الحكومية المعمول بها، ما لم يقم البائع بالإفصاح إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية كتابة قبل الشحن أو النقل ويقدم إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المعلومات اللازمة الكاملة والدقيقة والمحدثة، أو أنه يجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية خلافاً لذلك أن تطلب تصدير المنتجات إلى البائع بشكل قانوني (معلومات التصدير)، بما في ذلك على
      سبيل المثال لا الحصر رقم (أرقام) تصنيف الصادرات الخاص بالسلطات الأمريكية أو الاتحاد الأوروبي أو السلطات الحكومية الأخرى أو أي تصنيف بضائع معمول به (نظام التتبع الآلي لتصنيف البضائع) أو قرار تصنيف، أو قرارات معمول بها بخصوص البضائع صادرة في الاختصاص القضائي، أو نسخة من رخصة التصدير (عندما تكون رخصة التصدير مطلوبة)، بلد المنشأ، وإذا كان ينطبق، نوع الترخيص العام أو استحقاق الاستثناء من الترخيص.

    • ب) يقر ويضمن البائع أن البائع ومؤسسته (مؤسساته) المالية غير خاضعة للعقوبات أو خلافاً لذلك مصنفة ضمن أي قائمة محظورة أو أطراف محظورة أو يملكها أو يديرها أي طرف محظور، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر القوائم المعتمدة من مجلس الأمن الدولي والحكومة الأمريكية (مثال: قائمة وزارة الخزانة الأمريكية للمواطنين ذوي التصنيف الخاص وقائمة الأجانب المتهربين من العقوبات وقائمة الكيانات الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية) أو الاتحاد الأوروبي أو الدول الأعضاء فيه أو خلاف ذلك من السلطات الحكومية المعنية.

    • ج) وبغض النظر عن أي شيء يخالف ما هو منصوص عليه هنا، لا يوجد في شروط الموقع هذه ما يمكن تفسيره على أنه يحث أو يطلب من أي من الطرفين التصرف بأي شكل (بما في ذلك اتخاذ أو الإخفاق في اتخاذ أي إجراءات فيما يتصل بأية معاملة) لا يتوافق مع أو يكون معاقباً عليه بموجب أي قوانين أو لوائح أو متطلبات أمريكية تسري على أي طرف في الاتفاقية.

  1.  التنازل: لا يجوز لأي من الطرفين التنازل عن حقوقه أو التزاماته المنصوص عليها في شروط الموقع الواردة هنا دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من الطرف الآخر، إلا أنه يجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التنازل عن شروط الموقع هذه إلى شركة تابعة لها، أو فيما يتصل بأي اندماج أو إعادة تنظيم أو بيع جميع أصوله أو جزء جوهري منها أو أية معاملة مماثلة. ومع مراعاة هذا القيد، يجب أن تكون شروط الموقع الواردة هنا ملزمة وتئول لصالح وتنفيذ من قبل الأطراف وخلفائهم والأطراف التي يتنازلون إليها.

يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني Legal@wcpec.com إذا كان لديكم أي استفسارات بخصوص شروط الموقع.

شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية

www.wcpec.com

  1. خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية: عقب عملية التسجيل من قبل البائع لحسابه على الموقع من أجل بيع منتجاته عبر الموقع في الدولة المختارة، باستخدام الخاصية التي نتيحها لحسابه، سيصبح البائع مؤهلاً للحصول من المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على خدمات تنفيذ الطلبية “مباشرة إلى المستهلك” في الدولة المختارة. يوجد وصف عام لهذه الخدمات على الموقع والتي يجوز تعديلها من حين لآخر فإن خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية قد تم تقسيمها إلى خدمات تخزين وخدمات تنفيذ (وتعد فئة فرعية من الخدمات المقدمة بموجب شروط الموقع

  1. الدول المختارة: ما لم يتم الاتفاق مع المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على خلاف ذلك صراحة، تقتصر خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (حسب التعريف الوارد في الفقرة 5 أدناه من شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية) التي يتم شحنها إلى ومن مراكز التنفيذ المتواجدة في الدولة المختارة المعنية وذلك لتسليمها إلى العملاء في ذات الدولة المختارة فقط مع مراعاة الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عبر الحدود (حسب ما هو منصوص عليه أدناه). ولا يحق للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو للغير أو لا يجوز أن يطلب من المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو الغير تقديم أية خدمات تخرج عن نطاق خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية.

  1. خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عبر الحدود: إذا كانت الدولة المختارة هي جمهورية مصر العربية، ففي هذه الحالة يجوز للطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في متجر مصر عرض الجزء الخاص بخدمات تنفيذ الطلبات من خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على البائع خارج الدولة المختارة إلى كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان وأي دول أخرى كما يحدده المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية من وقت لآخر (في كل حالة وفي جميع الأوقات، على أن يكون ذلك خاضعاً للقوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية أو في أية دولة تمثل وجهة) (الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عبر الحدود). وفي حالة اختياركم المشاركة في “الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عبر الحدود” التابعة لنا، فسوف نقوم بشحن منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والتي نقرر أنها مؤهلة لذلك (حسب تقديرنا المطلق) إلى العناوين داخل الدول التي نرى أنها صالحة للشحنات الخارجية (حسب تقديرنا المطلق)، وذلك مع مراعاة أي شروط إضافية تتعلق بالشحنات الخارجية. وفي تلك الحالة، ومع مراعاة تلك الشروط الإضافية التي ينفذها المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، يجب على البائع أو عميل البائع تحمل تكلفة التوصيل كاملة وأن يتم إدراجه كالمستورد و/أو المصدر المسجل، وإذا كان ينطبق، في جميع حالات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عبر الحدود، والإسترجاعات، وشحنات اخرى من المنتجات ونحن لن ندرج كمستورد أو مصدر بخصوص أي وثائق استيراد أو تصدير أو غيرها من الوثائق الجمركية. وفي حالة إدراج المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في أية وثيقة تتعلق بالتصدير أو الإستراد، يحتفظ المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بحقها في رفض شحن منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي تغطيها مستندات التصدير أو الإستراد وسوف نحتسب عليكم أية تكاليف تفرض على أو يتكبدها المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وذلك حسب شروط الموقع (يشمل ذلك الخصم من المبالغ المستحقة لكم) أو من خلال أية وسيلة أخرى نختارها.

  1. خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية: خلال مدة الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (وهي المدة التي يقوم المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية فيها بتقديم خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في الدولة المختارة) يقوم المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بتقديم خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إلى البائع فيما يتعلق بمنتجات محددة في الدولة المختارة ذات الصلة التي يحددها البائع “منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية“. ويمكن للبائع تخصيص أي منتجات يقوم ببيعها حسب شروط الموقع لتكون منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (شريطة ألا تزن منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المذكورة، عند احتسابها بعبواتها الكاملة، أكثر من الوزن المنصوص عليه في الموقع لكل دولة من الدول المختارة، على أن يخضع ذلك لقيود الاستيعاب الواردة في الموقع – سواء بشكل عام أو تلك التي تضعها الدولة المختارة) وفي كل حالة حسب التعديلات التي قد تتم من حين لآخر.  وفي جميع الأوقات يجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية رفض تقديم خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية فيما يتعلق بأي منتج من تلك المنتجات. ويجوز للبائع في أي وقت سحب أي من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية من النطاق الخاضع لشروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية.

  1. خدمات التخزين: سنقدم خدمات التخزين حسب ما هو وارد في شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في الدولة المختارة ذات الصلة بمجرد تأكيدنا على استلام منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية حسب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا. وسوف نحتفظ بالسجلات الالكترونية التي يمكن من خلالها تتبع مخزون منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية من خلال تحديد عدد منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المخزنة في مركز التنفيذ. ولن يطلب منا وضع علامات أو فصل منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بعيداً عن وحدات المخزون (مثل: المنتجات التي لها نفس رقم تعريف المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الموحد) التي نملكها أو تملكها الشركات التابعة لنا أو يملكها الغير في مركز(مراكز) التنفيذ. وفي حال اختيارنا للقيام بالجمع بين منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية مع وحدات المخزون الأخرى، يوافق الطرفان على أن تكون سجلاتنا هي كافية في تحديد منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. ويجوز لنا نقل منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بين المنشآت. وفي حالة حدوث خسارة أو تلف لأي من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أثناء تخزينها، نتعهد بتعويضكم عنها، وهي الوسيلة الوحيدة للتعويض المتاحة أمامكم، وذلك حسب قواعدنا الإرشادية أو البروتوكولات المطبقة لدينا في ذلك الوقت، ويجب عليكم، بناءً على طلبنا، تزويدنا بفاتورة ضريبية صالحة بخصوص التعويض المسدد لكم. وفي حالة قيامنا بتعويضكم عن أحد منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، يحق لنا في هذه الحالة التصرف بمنتج طلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية حسب الفقرة 17 من شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا. ويمثل هذا التعويض كامل الالتزام بخصوص أي رسوم أو التزامات المترتب علينا أو على وكلائنا أو مندوبينا، وهو الحق الوحيد والوسيلة الوحيدة المتاحة أمامكم.

  1. خدمات التنفيذ: في إطار خدمات التنفيذ التي نقوم بتقديمها، سنقوم بشحن منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية من مخزون منتجاتكم المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المتوفرة لدينا إلى عناوين الشحن في الدولة المختارة حسب ما هو وارد في طلبيات العملاء الصحيحة. ويجوز لنا شحن منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية مع المنتجات التي يتم شراؤها من تجار آخرين، بما في ذلك أية شركة من الشركات التابعة لنا، أو شحن كل منتج من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على حدة حتى وإن ورد في طلبية واحدة للعميل.

  1. تنفيذ الطلبية والشحن: في كل دولة من الدول المختارة وبالقدر الذي يتطلب شحن المنتجات إلى العميل التابع للبائع، يجب على المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية تقديم خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ذات الصلة فور عمل الطلبية على الموقع (شريطة أن تكون متوفرة في مخزون منتجات البائع المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية حتى يتسنى للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية تقديم خدمات منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية). ويحتفظ البائع بمسؤوليته الكاملة عن ضمان توافر منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية للسماح للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بتقديم خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية.

  1. رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية : مع مراعاة سداد أي رسوم منصوص عليها في شروط الموقع بشكل عام من أجل تقديم الخدمات وإتاحة الموقع لأغراض بيع المنتجات، تقدم خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية حالياً دون رسوم إضافية على البائعين. ويحتفظ المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بحقها في احتساب رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على البائعين بعد تقديم إخطار مدته ثلاثين يوماً بهذا الشأن (مدة إخطار رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية). يمكن الاطلاع على التكلفة التقديرية الحالية لخدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية من خلال الموقع ولتجنب أي التباس، تعتبر قيمة رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية و/أو نطاق خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (أو الجزء من خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية) المحتسبة بشأنها مثال على الرسوم المحتملة التي قد تحصل نظير خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (أو أي جزء منها). ويجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية تحديث القيمة أو نطاق رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (أو أي جزء منها) في أي وقت ولأي دولة من الدول المختارة (سواء كلها أو جزء منها) (أو لأية دولة أخرى).

  1. مدة إخطار رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية: تبدأ مدة إخطار رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في منتصف الليل في تاريخ تحديث الموقع ويعتبر هذا التوقيت هو بداية مدة إخطار رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. ولن يكون البائع مسؤولاً عن سداد رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية نظير خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المقدمة قبل انقضاء مدة إخطار رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. وفور انقضاء مدة إخطار رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، يجب على البائع أن يسدد إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية نظير خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. ويقر البائع ويوافق صراحة على أن يقوم المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية باستقطاع رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية من حساب البائع حسب شروط الموقع. كما يقر البائع بأن المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية يمكنه مراقبة كافة أنشطة السداد التي تتم من خلال حساب البائع حسب شروط الموقع.

  1.  الرسوم التقديرية للطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية: مع مراعاة انتهاء مدة إخطار رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وحقوق المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في تغيير رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في كل دولة من الدول المختارة ويجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أن تحتسب على البائع الذي يلتزم بسداد ما يلي:

      • أ) رسوم التنفيذ:  وهي المبلغ الذي يتم احتسابه عن كل منتج من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والذي يباع أو يشحن من خلال الموقع، وتحتسب القيمة وفقاً لوزن منتج الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والدولة المختارة التي يشحن فيها (في كل حالة مع مراعاة قيود الحد الأقصى للوزن المشار إليها على الموقع ومع مراعاة أي قيود استيعاب أخرى منصوص عليها في الموقع؛ و/أو

      • ب) رسوم التخزين : وهي المبلغ المحتسب على جميع منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المخزنة لدى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في إحدى منشآت مراكز التنفيذ التابعة للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (أو نيابة عنها) وذلك حسب الحجم المستخدم يومياً.  ويحدد حجم أي منتج بناءً على التغليف الكامل والصحيح لمنتج طلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عند تجهيزه للشحن إلى العملاء. ويقوم المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (حسب تقديرها المطلق) بتحديد حجم ذلك المنتج لهذا الغرض (إما أن يكون بناءً على المقاسات الفعلية أو مقاسات عينة تمثيلية). ويبدأ احتساب رسوم التخزين في كل دولة من الدول المختارة تخزن فيها منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية اعتباراً من يوم وصول كل منتج من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (حتى منتصف الليل) إلى مركز التنفيذ التابع للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية حتى أول اليوم (وحتى منتصف الليل) الذي يقوم فيه المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية

        1.  باستلام الطلبية الخاصة بالمنتج المقرر:

          • º      شحنه إلى العميل التابع للبائع؛

          • º      شحنه إلى موقع إرجاع المنتج إلى البائع؛ أو

        1.  التصرف في منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية حسب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية؛ و/أو

      • ج) رسوم الإرجاع: وهو المبلغ المحتسب من أجل تجهيز المنتجات المرتجعة للاستلام حسب الفقرة 18 من شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية

  1. الشحن إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (بشكل عام): يكون البائع مسؤولاً عن تسليم المنتجات إلى مركز التنفيذ المعني التابع للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في الدولة المختارة ذات الصلة، وتخضع تلك المنتجات للفحص حسب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا. ويجب على البائع سداد كافة التكاليف التي تم تكبدها لشحن المنتجات إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (بما في ذلك تكاليف الشحن وتأمين المرور)، ولا يتحمل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية سداد أي تكاليف تتعلق بالشحن. ويكون البائع مسؤولاً عن سداد كافة الرسوم الجمركية والمصاريف والضرائب وغير ذلك من الرسوم، وعليه أن لا يُسلم إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، التي يجوز لها رفض قبول، أي منتجات أو شحنة لا تتوافق مع شروط الموقع أو شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا. أما تأكيد المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على الاستلام:

    (أ) فلا يشير أو يعني أن أي منتج مسلم هو خالي من الفقد أو التلف، أو أي فقد أو تلف في أي منتج يكتشف لاحقاً قد حدث بعد تأكيد الاستلام؛

    (ب) ولا يشير أو يعني أن المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية قد تسلمت بالفعل وحدات المنتج (المنتجات) التي حددها البائع؛

    (ج) يتنازل عن أو يقيد أو يقلل من أي من حقوق المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بموجب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية؛ أو

    (د) يؤكد أن منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية تستوفي أي معايير ضرورية (بما في ذلك معيار المنتج (المنتجات) الأصلية))؛

    (ه) يؤكد أن منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية لم تنتهي صلاحيتها بالإشارة إلى أي تاريخ انتهاء أو فترة خاصة بالمنتج (المنتجات)؛ أو

    (و) يضمن أو يتعهد أو يؤكد أو ينازع في نطاق أو شرعية أي من حقوق الملكية الفكرية للمنتجات. بالإضافة إلى ذلك، في حالة شحن المنتجات من خارج الدولة المختارة ذات الصلة إلى مراكز التنفيذ، يتعين عليكم تسجيل أنفسكم كمستوردين/ مرسل إليه وتعيين وسيط جمركي. وفي حالة تسجيل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في أي من مستندات الاستيراد، يحتفظ المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بحقها في رفض قبول منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي تغطيها مستندات الاستيراد وسوف نحتسب عليكم أية تكاليف تفرض على أو يتكبدها المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وذلك حسب شروط الموقع (يشمل ذلك الخصم من المبالغ المستحقة لكم) أو من خلال أية وسيلة أخرى نختارها.

  1. الشحن إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (الخصم): مع مراعاة الفقرة 12 دائماً من هذه الشروط الخاصة بالطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، يجوز لنا حسب رأينا السماح لكم بشحن منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في الدولة المختارة ذات الصلة على نفقتكم إلى مراكز التنفيذ باستخدام أسعار الشحن المخفضة التي نتيحها لكم عند استخدام شركات شحن معينة. وفي هذه الحالة، يتعين عليكم اتباع العمليات وتقديم المعلومات التي نطلبها لأجل الحصول على تلك الرسوم المخفضة. ويجب عليكم كذلك الالتزام بإجراءات التشغيل الموحدة والالتزام بقيود الوزن والحجم وغير ذلك من متطلبات الشحن التي تفرضها شركات الشحن المذكورة. وإذا قدمنا لكم تكاليف الشحن التقديرية قبل إجراء الشحن، فإنكم تقرون وتوافقون على إمكانية اختلاف تكاليف الشحن عن تلك التقديرات. بالإضافة إلى ذلك، إذا تبين اختلاف وزن منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، حسب ما تحدده شركة الشحن المعنية، عن الوزن المقدم من طرفكم إلينا لأغراض تحديد تكاليف الشحن التقديرية، ففي هذه الحالة:

    (أ) قد يحتسب عليكم أكثر من تكاليف الشحن التقديرية إذا قررت شركة الشحن أن وزن (أوزان) منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية يزيد (تزيد) عن الوزن (الأوزان) المقدمة من قبلكم؛

    (ب) قد يحتسب عليكم مبلغ تكاليف الشحن التقديرية كاملاً حتى وإن قررت شركة الشحن أن الوزن يقل عن ذلك المقدم من قبلكم. ولا يجوز لكم استعمال بيانات حساب شركة الشحن (مثل: رقم حساب شركة الشحن، قيمة أسعار الشحن، إلخ) لأي غرض أو الإفصاح عن تلك البيانات إلى الغير، ويجب عليكم حماية تلك البيانات كما هو الحال مع المعلومات السرية الخاصة بالمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وفقاً لما هو مقرر في شروط الموقع. وبالنسبة للتعامل القائم بينكم وبيننا وشركة الشحن ذات الصلة، سيتم تسجيلكم بصفتكم الشاحن الرسمي وستقومون بالدفع إلى شركة الشحن بخصوص شحن جميع منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية حسب الأسعار المخفضة المذكورة. وتظل منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي تم شحنها بالأسعار المخفضة المقدمة من طرفنا بموجب هذه الفقرة من شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ملكاً لكم ومسؤولة منكم، ولا يعني تقديمنا لأسعار الشحن المذكورة تحملنا أي التزام أو مسؤولية عن أي تأخير أو تلف أو فقدان قد يحدث للشحنة. كما أنكم تفوضون شركة الشحن المذكورة بأن تقدم إلينا جميع البيانات المتعلقة بتتبع الشحنة.

  1. الشحن وتغليق الهدايا: بالنسبة لأي منتج من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، عندما ينطبق، سنقوم بتحديد المبالغ المحتسبة على العميل نظير خدمات الشحن وتغليف الهدايا (إن وجدت) والتي نقوم بها لمنتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ضمن خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في الدولة المختارة ذات الصلة. وحسب الاتفاق القائم معكم، تعتبر هذه الرسوم هي الرسوم التي ستقومون باحتسابها على العميل بعدما نخطركم بها. وسوف نحتسب عليكم (وتسددون إلينا) قيمة تساوي مبلغ تلك الرسوم المحتسبة على العميل. وفي حالة شحنات منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي تباع عبر الموقع وتكون مؤهلة للاستفادة من عرض “الشحن المجاني”، سيتم تحصيل المبالغ المستحقة على العميل نظير شحن أي من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المذكورة والتي ينفذها المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أولاً من العميل ثم تخصم بعد ذلك من إجمالي الرسوم المحتسبة على العميل حسب العرض المقدم منكم، ولن يحتسب عليكم المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الرسوم المذكورة أعلاه. وإذا قمتم بشحن منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إلينا من خلال الاستفادة من أسعار الشحن التي نقدمها لكم طبقاً لشروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا، يتعين عليكم في هذه الحالة تعويضنا عن المبالغ الفعلية المحتسبة علينا من قبل شركة الشحن ذات الصلة نظير تلك الشحنات.

  1. الفحص: فور الاستلام أو التسليم لدى مركز التنفيذ التابع للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (سواء كان ذلك للمرة الأولى أو عقب الإرجاع من العميل التابع للبائع) لمنتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، يقر البائع ويوافق أنه حسب تقدير المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية يخضع منتج الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية تلك (منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية تلك) لإجراء فحص الجودة الذي يقوم به المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (أو يتم نيابة عنها). وبقدر فتح أو إزالة التغليف الخاص بمنتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ونجاح منتج الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية) في الفحص، يوافق المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على إعادة تعبئة وإغلاق منتج الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية) بالصورة التي يصلح معها بيعه (بيعها) إلى العملاء. ويحتفظ المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بالحق حسب تقديرها المطلق في رفض قبول منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو رفض تقديم خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية فيما يتعلق بأي منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إذا رأى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أنه:

    (أ) معيب أو تالف و غير صالح للغرض المخصص له أو ينقصه الملصق (الملصقات) اللازمة؛

    (ب) لم تسجل ملصقات البيانات بشكل مناسب لدى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية قبل شحنه أو لا تتوافق مع المنتج الذي قام البائع بتسجيله؛

    (ج) خلافاً لذلك تبين أنه منتج مستثنى (حسب شروط الموقع) أو تبين أنه لا يتوافق مع شروط الموقع؛

    (د) تبين أنه غير قابل للبيع أو لا يمكن إصلاحه بشكل كامل وسليم من قبلنا أو لصالحنا لإعادته إلى الحالة المناسبة التي تمكننا من إعادة بيعه (ويشمل ذلك انقضاء تواريخ الانتهاء أو إذا كانت المدة المتبقية على تاريخ الانتهاء تقل عن خمسين بالمائة (50%) من إجمالي فترة صلاحية المنتج)؛ أو

    (هـ) خلافاً لذلك تبين أنه غير مناسب، ويشار إلى تلك المنتجات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية جميعها حسب ما هو منصوص عليه في الفقرات من (أ) إلى (هـ) أعلاه “المنتجات الراسبة في الفحص“.

  1.  البضائع غير المباعة: بالقدر الذي تظل فيه المنتجات المخزنة في مركز التنفيذ التابع للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية دون أن تباع في غضون ستين يوم ميلادي من تاريخ استلامهم في مركز التنفيذ التابع للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (“البضائع غير المباعة“)، يجب على البائع استلام تلك المنتجات، ويجوز للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أن تعرض على البائع تسهيلات النقل/ الشحن بغرض إزالة البضائع من مركز التنفيذ التابع للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وذلك بالسعر الموحد المطبق لدى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. وفي حالة عدم ردكم على طلب استلام أي من البضائع غير المباعة أو لم تقوموا باستلامها، فسوف نعتبرها “بضائع غير مباعة لم يتم استلامها“.

  1.  المرتجعات إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وإعادة الإدراج:  سوف يسمح المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية للعميل التابع للبائع بأن يرجع أي من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية حسب شروط الموقع شريطة أن تكون تلك منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية قد تم شحنها إلى عناوين في نفس الدولة المختارة وذلك وفقاً لشروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا. وعقب إرجاعها حسب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، إذا كانت منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في حالة تسمح بإعادة بيعها من خلال الموقع (يحددها المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية حسب تقديرها المطلق) وقد تم إعادتها وفقاً لشروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية تلك ، ففي هذه الحالة موافقة المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية على إعادة إدراج تلك المنتجات للبيع وفقاً لشروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في ذات الدولة المختارة (على ألا يكون ذلك وفقاً لأي شروط أخرى أو بالرجوع إلى أية خدمة أخرى يقدمها المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أو أي من الشركات التابعة لها). وباستثناء ما نص عليه في الفقرة 20، يتعين عليكم الاحتفاظ بملكية أو استعادة ملكية جميع منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي قام العملاء بإرجاعها.

  1.  المرتجعات إليكم: في أي وقت من الأوقات، يجوز لكم طلب إرجاع منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إليكم أو أن نقوم نحن بالتصرف فيها. ويجوز لنا:

    (1) تجهيز منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي طلبتم إرجاعها إليكم كي تقوموا باستلامها؛ أو

    (2) إرجاع

    (أ) منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إليكم (لأي سبب)؛

    (ب) المنتجات الراسبة في الفحص؛ أو

    (ج) البضائع غير المباعة، بما في ذلك (في كل من الفقرتين 1 و2) عند إنهاء شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (المنتجات المرتجعة)، ومن ثم فسوف نحتسب عليكم رسوم إرجاع من أجل إعادة كل منتج من المنتجات المرتجعة. وسوف ترسل المنتجات المرتجعة إلى عنوان الشحن الخاص بكم والذي قمتم بتحديده سلفاً. ومع ذلك، إذا

    (أ) تبين أن عنوان الشحن الخاص بكم والموجود لدينا قديم أو غير صحيح؛

    (ب) لم تقوموا بتقديم عنوان شحن خاص في الدولة المختارة؛ أو

    (ج) لم نستطع القيام بالترتيبات اللازمة لكم لسداد قيمة الشحنة المرتجعة، ففي هذه الحالة سنعتبر أنكم قد تنازلتم عن المنتج(ات) ويجوز لنا بالقدر الذي يسمح به القانون المعمول به في الدولة المختارة التصرف فيها حسب تقديرنا المطلق وحسب ما هو منصوص عليه في الفقرة 20 من شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية.

  1.  استدعاء منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية: يجب عليكم إخطارنا على الفور في حالة وجود أي حالة من حالات الاستدعاء أو الاستدعاء المحتمل لأي من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والتعاون معنا ومعاونتنا فيما يتعلق بعمليات الاستدعاء المذكورة، بما في ذلك تفعيل إجراءات المنتجات المرتجعة. بالإضافة إلى رسوم الإرجاع، ستكونون مسؤولون عن جميع التكاليف والمصاريف التي تتكبدونها أو نتكبدها نحن أو تتكبدها الشركات التابعة لكم أو التابعة لنا جراء عمليات الاستدعاء أو الاستدعاء المحتمل لمنتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (بما في ذلك تكاليف إرجاع أو تخزين أو إصلاح أو تسييل أو توصيل أي من تلك المنتجات إليكم أو إلى أي بائع).

  1.  التصرف في المنتجات المرتجعة: يجوز لنا إن اخترنا ذلك التصرف في أي من المنتجات المرتجعة أو البضائع غير المباعة لم يتم استلامها (ونعتبر أنكم قد وافقتم على الإجراء الذي نقوم به):

    (1) على الفور إذا قررنا حسب تقديرنا المطلق أن منتج الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ذلك ينشأ عنه خطورة على الصحة أو السلامة أو ينشئ التزام على سوق او على موظفينا أو أي طرف ثالث؛

    (2) في حالة إخفاقكم في توجيهنا بإرجاع أو التصرف في أي من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في غضون ثلاثين (30) يوماً من إخطارنا المرسل إليكم بأن المنتج قد تم استدعاؤه؛ أو

    (3) إذا اخفقتم في توجيهنا لإرجاع أو التصرف في أي من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية في غضون ثلاثين يوماً (أو حسب ما يتم تحديده خلافاً لذلك في الموقع) بعد إخطارنا المرسل إليكم. ويجوز لنا التصرف في أي منتج من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المذكورة بالطريقة التي نفضلها. وتئول إلينا ملكية كل منتج من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي يتم التصرف فيها دون تكلفة وذلك حسب ما يلزم بالشكل الذي يمكننا من التصرف في منتج الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، كما نحتفظ بجميع العائدات، إن وجدت، التي نحصل عليها جراء التصرف في ذلك المنتج. ويجب عليكم تعويضنا عن جميع التكاليف والمصاريف التي نتكبدها نظير تخزين وإرجاع أو التصرف في تلك أي من تلك المنتجات.

  1. خدمة العملاء: سنكون مسؤولون عن ويكون لنا التقدير المطلق بخصوص كافة مسائل خدمة العملاء التي تتعلق بالتغليف والمناولة والشحن، ومرتجعات العملاء وإعادة الأموال، والتسويات المتعلقة بمنتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. ويحق لنا كذلك تحديد ما إذا كان أحد العملاء يستحق استرجاع أمواله أو يستحق التسوية أو استبدال أي من منتجات الطلبات المنفذة من قبل سوق. أما في الحالات المتعلقة بمنتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي يسلم فيها منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عن طريق الخطأ أو تبين وجود تلف أو فقدان منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل سوق، وما لم نقرر أنكم أنتم أو أي من موظفيكم أو وكلاءكم أو مقاوليكم أساس ذلك الطلب، فإننا نلتزم بما يلي كحل وحيد وحصري متاح لكم حسب ما نرتأه بخصوص أي من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية:

    (1) أن نشحن وحدة بديلة من منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إلى العميل ونعوضكم حسب قواعدنا الإرشادية أو البروتوكولات المطبقة لدينا في ذلك الحين (بما في ذلك دون قيد) تلك المنصوص عليها في الموقع بشأن استبدال منتج الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية)؛ أو

    (2) إعادة الأموال إلى العميل وتعويضكم حسب قواعدنا الإرشادية أو البروتوكولات المطبقة لدينا في ذلك الحين (بما في ذلك دون قيد) تلك المنصوص عليها في الموقع بشأن منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. وفي هذه الحالات، إذا قدمنا منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل سوق بديل(بديلة) أو قمنا بإعادة الأموال إلى أحد العملاء وقام ذلك العميل بإعادة منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الأصلي(ة) إلينا، ففي هذه الحالة يحق لنا التصرف في ذلك منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الأصلي(ة) حسب ما هو وارد في الفقرة 19 من شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. ويعتبر أي منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بديل(ة) نقوم بشحنها بموجب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وستعامل بنفس الطريقة التي تعامل بها طلبية أو بيع ذلك منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية من قبلكم إلى العميل من خلال الموقع باستخدام الخدمة المعمول بها حسب وطبقاً لشروط الطلبات المنفذة من قبل المركزالعالمي لحماية التجارة الالكترونية وشروط الموقع.

  1.  الضريبة: يقر البائع أنه أو وكيله هو المسؤول الوحيد عن تحديد وحل أية مشاكل تتعلق بالمبيعات والجمارك وتحصيل ضرائب الاستخدام فيما يخص طلبيات المنتجات، بما في ذلك ضرورة فرض وتحصيل تلك الضرائب. ويدرك البائع ويقر أن تخزين المنتجات في مراكز التنفيذ قد ينشأ عنه سلسلة من الضرائب المحتسبة على البائع في أي من الدول المختارة أو أية دولة أخرى أو ولاية أو إقليم أو غير ذلك من المواقع التي تخزن فيها منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. ويكون البائع مسؤولاً بمفرده عن أية ضرائب تستحق بسبب هذا التخزين. وفي حالة احتساب أي ضرائب على المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية نتيجة لتنفيذ خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية لصالح البائع، يكون البائع مسؤولاً عن تلك الضرائب ويجب على البائع تعويض المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عن جميع تلك الضرائب. ولا تشمل جميع رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الضرائب والرسوم المفروضة بما في ذلك دون قيد ضريبة القيمة المضافة وضريبة المبيعات وأية ضرائب أخرى مماثلة تفرض على المعاملات وضرائب الانتاج والعائدات الإجمالية (“الضرائب غير المباشرة“). وإذا كانت رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية المستحقة على البائع خاضعة لأي ضرائب غير مباشرة، ففي هذه الحالة يقوم المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بتحصيل تلك الضرائب غير المباشرة إضافة إلى رسوم الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية واجبة السداد بموجب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا. ويجب على البائع تقديم تلك المعلومات إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وفقاً لما هو مطلوب بشكل معقول وذلك لتحديد ما إذا كان المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية ملزمة بتحصيل الضرائب غير المباشرة من البائع أو للسماح للمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بالتقيد بالتزاماتها القانونية فيما يتعلق بالتحصيل والتنفيذ الصحيح للضرائب غير المباشرة.

  1.  التعويض: بالإضافة إلى التزاماتكم بموجب شروط الموقع، فإنكم توافقون على تعويضنا وحمايتنا نحن والشركات التابعة لنا والمسؤولين وأعضاء مجلس الإدارة والموظفين والمسؤولين والوكلاء التابعين لنا ولتلك الشركات ضد أية مطالبة تنشأ عن أو تتعلق بـ

    (أ) منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (سواء انتقلت الملكية إلينا أم لا، وبما في ذلك أي منتج من منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية نرى أنه يعود إليكم)، بما في ذلك أية إصابة شخصية أو وفاة أو تلف للممتلكات؛

    (ب) شحن أو تصدير أو توصيل منتجاتكم إلى العناوين خارج الدولة المختارة حسب ما هو منصوص عليه في الفقرة 4 من شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (يشمل ذلك ما يتعلق بأي بيانات تصنيف وغير ذلك من المعلومات المقدمة من جانبكم إلينا فيما يتصل بهذا الموضوع، وبغض النظر عن أي حقوق تكون لدينا بموجب الفقرة 4 من شروط طلبات المنفذة من قبل سوق أو أية تصديقات نقوم بها فيما يتصل بشحن أو تصدير أو تسليم منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الخاصة بكم؛

    (ج) أية ضرائب خاصة بكم أو تحصيل أو سداد أو الإخفاق في تحصيل أو سداد ضرائبكم؛ و إن كان ينطبق

    (د) أي مبيعات أو استعمال أو قيمة مضافة أو ممتلكات شخصية أو ضرائب العائدات الإجمالية أو الانتاج أو الامتياز أو الأعمال أو غير ذلك من الضرائب أو الرسوم أو أي جمارك أو رسوم أو ما شابه من الرسوم المفروضة (بما في ذلك الغرامات أو الجزاءات أو الفائدة التي تحتسب على أي مما تقدم) والتي تفرضها أية سلطة حكومية أو غير ذلك من السلطات الضريبية فيما يتصل بشحن منتج (منتجات) الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية خارج الدولة المختارة حسب الفقرة 4 من شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (“ضرائب الشحنات الخارجية”).

  1.  الإعفاء من المسؤولية: بالأصالة عن أنفسكم أو نيابة عن أي الخلفاء أو الشركات الفرعية أو التابعة أو المسؤولين أو أعضاء مجلس الإدارة أو المساهمين أو الموظفين أو من يتم التنازل إليهم وأي شخص آخر أو جهة أخرى تطالب من خلالهم أو بالتعاون معهم (يشار إليهم مجتمعين بعبارة “أطراف إصدار الإعفاء من المسؤولية“)، فإنكم وبشكل نهائي لا رجعة فيه وغير مشروط وإلى الأبد تخلون مسؤولية المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وكل من الشركات التابعة لنا وأي وجميع السابقين والخلفاء والشركات التابعة لنا ولهم في الماضي والحاضر وكل واحد من شركائنا وشركائهم والمسؤولين وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين والوكلاء والموظفين والمندوبين والمحامين ومن يتم التنازل إليهم التابعين لنا ولهم في الماضي والحاضر وجميع الأشخاص الذين يتصرفون من خلالهم أو بالتعاون مع أي منهم (يشار إليهم مجتمعين بعبارة “الأطراف المعفاة من المسؤولية“) من أي وجميع المطالبات أو الالتزامات أو الطلبات أو أسباب التقاضي أو الدعاوى أو التعويضات أو الديون أو الحقوق أياً كان نوعها أو طبيعتها وسواء كانت معلومة أم مجهولة وسواء كانت محل شك أم لا وسواء كانت ثابتة أم محتملة وسواء كانت مستحقة أم غير مستحقة، وسواء كانت محققة أم متوقعة (ويشار إليها مجتمعة باسم “الخسائر“) والتي يمتلكها أطراف إصدار الإعفاء من المسؤولية حالياً أو في أي وقت في المستقبل ضد الأطراف المعفاة من المسؤولية أو أي منهم، وذلك فيما ينشأ عن أو ينتج عن أو يتعلق بأي شكل من الأشكال بشحن أو تصدير أو تسليم منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إلى عناوين خارج الدولة المختارة حسب الفقرة 4 من شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا، بما في ذلك أي تسجيل للضرائب أو التزامات تحصيل. كما تقرون بالأصالة عن أنفسكم ونيابة عن غيركم من أطراف إصدار الإعفاء من المسؤولية أنكم وكل منهم قد تتكبدون بعض الخسائر سواء على سبيل الضرر أو المسؤولية عن المنتج أو الضمان أو خلاف ذلك، ضد الأطراف المعفاة من المسؤولية، والتي لا تدركونها أنتم أو أي منهم بشكل كامل ولا تشكون في إمكانية حدوثها، أو تلك التي تنشأ أو تستحق بعد تاريخ تسجيلكم للحصول على خدمات أو لاستخدام خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي يتنازل عنها أطراف إصدار الإعفاء من المسؤولية بالموافقة على شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا. وعليه فإنكم تنوون بالموافقة على شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا أن تمنع وقوع كل وجميع تلك الخسائر لأطراف إصدار الإعفاء من المسؤولية ومنع مطالبتهم للأطراف المعفاة من المسؤولية أو أياً منهم بمثل هذه الخسائر.

  1. إقرار إضافي: بالإضافة إلى إقراراتكم وتعهداتكم الواردة في المادة 6 من شروط الموقع، فإنكم تقرون وتتعهدون أمامنا بما يلي:

    (أ) أن لديكم الملكية القانونية الصحيحة لجميع منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وجميع الحقوق اللازمة لتوزيع منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والعمل بموجب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية؛

    (ب) أنكم ستقومون بتسليم كافة منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية إلينا في حالة جديدة (أو بأية حالة أخرى تذكرونها خلافاً لذلك في إدراج المنتج ذي الصلة) وبحالة قابلة للبيع؛

    (ج) أن جميع منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية والتغليف الخاص بها يلتزم بكافة متطلبات العلامات والملصقات وغير ذلك من المتطلبات التي يفرضها القانون؛

    (د) أنه لن يتم إنتاج أو تصنيع أية وحدة سواء بشكل كلي أو جزئي من خلال عمالة الأطفال أو من خلال مطلوبين للعدالة أو أشخاص مجبرين على العمل؛

    (ه) أنكم وجميع مقاوليكم ووكلائكم ومورديكم المشاركين في إنتاج أو تسليم منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية تلتزمون بشكل كامل بكافة القوانين المعمول بها في الدولة المختارة وأقاليمها وجميع الدول الأخرى التي يتم فيها إنتاج أو تسليم الوحدات وذلك فيما يتعلق بتشغيل المنشآت والأعمال وممارسات العمل، بما في ذلك ظروف العمل والأجور وساعات العمل والحد الأدنى من عمر العمال؛ و

    (و) أن جميع منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي قد تشحن خارج الدولة المختارة حسب النصوص الواردة في الفقرة 4 من شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية:

    (1) يمكن تصديرها قانوناً من دولة الإمارات دون أي ترخيص أو تصريح آخر؛ و (2) يمكن استيرادها قانوناً إلى أية دولة مؤهلة وأنها تتوافق مع جميع القوانين المعمول بها في تلك الدولة.

  1.  مقاولو الباطن: يحتفظ المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية بالحق في إسناد خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي يجب تنفيذها حسب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا إلى أفراد أو شركات أخرى.

  1. أثر الإنهاء: يجب على المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية عقب أي إنهاء لشروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية الواردة هنا (سواء بشكل كلي أو جزئي) وحسب توجيهات البائع أن تعيد إليكم أو تتصرف في منتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي تم الاحتفاظ بها بموجب شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية. وفور أي إنهاء لشروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، تظل إلى ما بعد الإنهاء جميع حقوق والتزامات الأطراف الواردة ضمن شروط الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية هنا باستثناء حقوق والتزامات الأطراف فيما يتعلق بمنتجات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية التي تم استلامها وتخزينها من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية اعتباراً من تاريخ الإنهاء. وبالقدر ذي الصلة، يجب على البائع أن يرجع إلى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية جميع الممتلكات (بما في ذلك دون قيد المعلومات السرية وجميع المواد المتعلقة بأي عملاء) التي حصل عليها من المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية فيما يتصل بتنفيذ التزاماته.

  1.  التأمين: طوال مدة الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية، ينصح المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية أن يحصل البائع من شركة تأمين ذات سمعة مالية جيدة على بوليصة أو بوالص تأمين لتأمين البائع ضد المسؤوليات المحتملة بموجب أو فيما يتصل بتلقي خدمات الطلبات المنفذة من قبل سوقالمركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية (ويشمل ذلك ما يتعلق بالمسؤولية عن المنتجات والإصابة البدنية والتي من بينها الوفاة وتلف الممتلكات) في كل دولة من الدول المختارة التي تقدم فيها خدمات الطلبات المنفذة من قبل المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية وبالقدر والحدود المتوقعة بشكل معقول حسب الممارسات المعمول بها والقوانين السارية في الدولة المختارة .

جميع الخدمات مجاناً للعملاء ( المسجلين الجدد )

امتلك نطاقك المثالي ( دومين )

مع تسجيلك كاتاجر يمكنك الحصول على نطاقك المثالي ( دومين ) com- info - net لمدة سنة مجاناً .

امتلك تصميم موقع شركتك

اذا كنت شركة تجارية يمكنك الحصول على نطاق واستضافة وتصميم لموقعك لمدة سنة مجاناً.

تصوير منتجاتك

يمكنك بكل سهولة طلب مصور  لتصوير منتجاتك بكل دقه وبجودة عالية مطابقة للمواصفات والمقايس كما يمكنك ادراج المنتجات بكل سهولة لاستخدامك نظام برمجي حديث وسهل الاستخدام .

امتلك شهادة الحماية SSL

اذا قد قمت بالحصول على نطاق او استضافة او اي خدمة سوف تحصل على شهادة الامان SSL مجانا لمدة سنة لحماية موقعك من الاختراق .

امتلك خطة استضافتك المثالية

مع تسجيلك كاتاجر يمكنك الحصول على خطة استضافة 5G أو ما يتناسب مع حجم عملك لمدة سنة مجاناً .

امتلك متجرك الالكتروني

اذا كنت تاجر الكتروني او شركة او محال تجاري وتريد بيع منتجاتك عبر الانترنت احصل على متجرك الالكترونية الان مجانا ً.

سهولة التواصل مع عملائك

يمكنك بكل سهولة التواصل مع عملائك لبيع منتجاتك عبر نظام محادثي فريد يتيح لك التحدث عبر منصة كتابية او عبر منصة محادثه مباشره ومجانا ً .

خدمات البرمجة الخاصة

يمكنك الحصول على اي خدمة من خدمات البرمجة الخاصة ووسائل الدفع الامنه مجاناً مع تسجيلك وحصولك على اي من خدمات المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية .

لماذا يجب استخدام متجرنا

فريق متخصص لاشهار متجرك والترويج والتسويق لمنتجاتك بشكل يومي .

خبراء البرمجة لدى المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية من اولويات عملهم الصيانة والتحديثات اليوميه .

فريق متخصص لاشهار موقعك عالمياً في حالة كانت منتجاتك صالحة للتصدير الى اي دولة .

يمكنك في اي وقت وعلى مدار 7/24 التحدث ومراسلة الدعم الفني ومركز حماية التاجر الالكتروني وقسم الشحن والتوصيل .

واجهة متجرك سهلة الاستخدام وبها جميع خصائص التتبع مثل الطلبات – المبيعات – الارباح – المرتجع – الرصيد …ألخ

يمكنك اكتشاف اضافات وامكانيات اخرى بتجربتك لمتجر WCPECShopping

لا تتردد الان في التسجيل وكن معتمد

امتلك شهادة معتمد لاضافة طابع الثقة بتجارتك الالكترونية

المركز العالمي لحماية التجارة الالكترونية افتح حساب الان وانطلق